6 مشروبات لتنظيف الجسم من السموم

المشروبات وسيلة رائعة للمساعدة في إعطاء جسمك المغذيات التي يحتاجها في الوقت الذي تخضعين فيه لبرنامج تخليص الجسم من السموم، إليك لائحة  بمشروبات أساسها الفواكه والخضروات لمساعدة جسمك على أداء وظيفته أثناء التنقية.

 

اقرئي أيضاً مشروبات فعّالة لخسارة الوزن

 

1- عصير لترطيب الجسم: عندما يتعلق الأمر بالتنقية من السموم في الجسم، واحدة من الخطوات الأولى التي غالباً ما يوصى بها هي ترطيب الجسم. إليك طريقة لإدخال الماء مرة أخرى في المعادلة، وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، والتخلّص من السموم، وتوفير المواد الغذائية من مكوّنات مثل الفراولة والتفاح والأفضل أن تكون عضوية لإزالة سموم أفضل.

 

 

2- كوكتيل الأحمر والأخضر الاحتفالي: عند خلط اللفت مع الرمان ستقدمين خدمة كبيرة لجسمك ورفاهه. إن المواد المضادة للأكسدة في الرمان تساعد في مقاومة الجذور الحرة، ويوفر اللفت الألياف، والبروتين، والمواد الكيميائية النباتية. كما أن المواد المضادة للاكسدة الإضافية في التوت البري، مع الكمثرى تضيف حلاوة. واستخدام النعناع يعطي طعماً منتعشاً، يمكنكِ إضافة "الستيفيا"، وهي تحلية طبيعية حتى يروق لك الطعم.

 


3- عصير قوس قزح الخضروات: لن يبدو مثل قوس قزح بمجرد الانتهاء من صنعه، ولكن تشكيلة الخضر قبل عصرها بالتأكيد مثل ألوان قوس قزح. الأحمر من الطماطم والفلفل، البرتقالي من الجزر، والأصفر من الليمون والأخضر من الكرفس والبقدونس، والرومين، والكزبرة. وسيلة رائعة لمزج الخضار في عصير لذيذ واحد.

 


4- عصير الحمضيات والشاي الأخضر: معظم العصائر لا تحتوي على الشاي، ولكن قررنا استخدام أفضل أنواع الشاي، ألا وهو الشاي الأخضر. هذا يعني أنك سوف تنالين تنقية نظراً لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، وتساعد أيضاً في تسريع عملية التمثيل الغذائي.
إن إضافة الحمضيات تثري الفيتامينات التي تحصلين عليها، وتجعل الطعم أفضل. يمكنك حتى إضافة الموز للحصول على البوتاسيوم والألياف، واللبن الزبادي اليوناني للبروتين.

 

اقرئي أيضاً  مشروبات لتنظيف الجسم وتخفيف الوزن

 

5- عصير الجريب فروت Grapefruit-Cado Sunrise: عصير الجريب فروت في حد ذاته شراب فعال كمزيل للسموم، ولفوائد إضافية جربي استخدام الأفوكادو للحصول على الدهون الصحية والبوتاسيوم. هناك أيضاً عصير الموز، الفراولة، والبرتقال، لكثير من الفيتامينات والمعادن لمساعدة جسمك في تنظيف وتنقية نفسه. القليل من شراب القيقب اختياري، إذا وجدت أنه يحتاج للتحلية قد ترغبين في استخدام العسل أو محلي الستيفيا الطبيعي.

 


6- عصير التوت والفاكهة: التوت فعّال في التخلص من السموم، ويتميّز بقوى مضادة للأكسدة. الموز يدعم العصير بإضافة الألياف والبوتاسيوم إلى المزيج، وهناك أيضاً عصير التوت البري ذي التأثير المنقي، ويمكن حتى أن يستخدم لعلاج التهاب المسالك البولية. عموماً هذا مزيج رائع من النكهات، فضلاً عن خلط ثلاثة من الاطعمة المميزة  في عصير. من الجيد شربه في الصباح، أو في أي وقت من اليوم إن كان يشرب كمنقي.

 

أضف تعليقا