10 طرق لتخليص جسمك من السموم

هناك العديد من برامج إزالة سموم الجسم، اعتماداً على احتياجاتك الفرديّة. وتتبّع العديد من البرامج جدولا زمنيّاً لمدة 7 أيام لأنّ الجسم يحتاج إلى بعض الوقت لتنظيف الدم. وينطوي برنامجه على الصيام وتناول السوائل فقط لمدة يومين، ثم خمسة أيام من النظام الغذائي المدروس بدقّة، للسماح للجهاز الهضمي بالراحة. ويوصي أيضاً بتناول المكمّلات والأعشاب وممارسة الرياضة، وممارسات أخرى مثل استعمال الفرشاة على الجلد الجاف، والعلاج بالماء لتقوية الدورة الدمويّة.

 

ويوصى لضمان تنظيف ناجح للجسم بالصيام وتناول العصير فقط لمدة 3-7 أيام (عصائر الفواكه والخضروات الطازجة والماء) لأنّها طريقة فعّالة لطرد السموم.

وتشمل برامج التخلص من السموم المعروفة الأخرى:

  • علب المكمّلات المنظّفة، التي تحتوي عادة على الألياف والفيتامينات والأعشاب والمعادن. وهناك العديد من المنتجات الآمنة في الأسواق، وتعليمات استخداماتها سهلة.
  • روتين يتألّف من شرب الماء فقط ليوم واحد من كلّ أسبوع، وهي طريقة قديمة تمارسها الكثير من الثقافات.

 

 

10 طرق ضروريّة

بعد برنامج التخلّص من السموم، يمكنك تنظيف جسمك يومياً من خلال النظام الغذائي والمكمّلات والممارسات اليومية:

  1. تناولي الكثير من الألياف، بما في ذلك الأرّز البني والفواكه والخضروات الطازجة المزروعة بطريقة عضوية. ومن الأغذية الممتازة التي تساعد على التخلّص من السموم، هناك الشمندر والفجل والخرشوف والملفوف والبروكلي وسبيرولينا (spirulina)، وطحلب كلوريلا (chlorella)، والأعشاب البحريّة.
  2. نظّفي واحمي الكبد عن طريق تناول أعشاب، مثل جذور الهندباء والأرقطيون ونبتة شوك الحليب (milk thistle)، وشرب الشاي الأخضر.
  3. خذي فيتامين C، الذي يساعد الجسم على إنتاج الغلوتاثيون، وهو مركّب في الكبد يطرد السموم.
  4. اشربي ما لا يقلّ عن لترين من الماء يوميّاً.
  5. تنفّسي بعمق للسماح للأكسجين بالدوران على نحو أكمل في كلّ أنحاء الجسم.
  6. خفّفي الشدّة عن طريق التركيز على المشاعر الإيجابيّة.
  7. مارسي العلاج بالماء عن طريق أخذ حمام ساخن جدّاً لمدة خمس دقائق، مع ترك المياه تجري على ظهرك. ثم خذي حمّاماًً بارداًً لمدة 30 ثانية. قومي بذلك ثلاث مرات، ثم استلقي على السرير لمدة 30 دقيقة.
  8. اعرقي في الساونا كي يتخلّص جلدك من النفايات عن طريق التعرّق.
  9. مشّطي الجلد الجاف بالفرشاة أو جرّبي رقع التخلّص من السموم أو حمامات القدم لإزالة السموم من خلال المسامات. تتوفّر فراش خاصة في محلات المنتجات الطبيعيّة.
  10. جرّبي أيضاً التمارين الرياضية التي تستند إلى فن الكي جونغ القتالي، والتي تشمل تمارين رياضيّة خاصة لإزالة السموم أو التنظيف، وتمارين كثيرة أخرى لها فوائد صحيّة.
أضف تعليقا