سبب شائع لتساقط الشعر.. تعرفي على الحل

تساقط الشعر يمكن أن يكون من أصعب المشكلات التي تواجه الرجال والنساء على حد سواء.رؤية الشعيرات المتشابكة في مشطكِ عند كل مرة تقومي فيها بتمشيط شعركِ، بالطبع  أمراً مزعجاً للغاية.
يشعر بعض الناس بالخوف الشديد من تساقط الشعر الزائد لدرجة أنهم يخشون من أن يصابون بالصلع. إنهم ينفقون الكثير من المال على علاجات الشعر باهظة الثمن مثل الزيوت والكريمات، ولكن العلم لديه حل سهل لحل مشكلتكِ في تساقط الشعر، وهو تحسين نظامكِ الغذائي.

 

اسباب تساقط الشعر

وفقاً للباحثون، تم العثور على رابط بين تساقط الشعر ونقص الحديد. وقد لوحظ أيضًا أن الصلع أو مشكلة انخفاض كثافة الشعر شائعة بين النباتيين، لأنهم لا يتناولون المنتجات الغذائية الحيوانية التي تعد من أهم مصادر الحديد. من ثم  لا يمكن تجاهل أن تساقط الشعر هو علامة على نقص الحديد.

تساقط الشعر

 

 

ما هي العلاقة بين نقص الحديد وتساقط الشعر؟


الحديد ضروري لتكوين خلايا الدم الحمراء، ونقصه سيؤدي هذا في النهاية إلى نقص الأكسجين في الجسم ، ما يؤثر على  نمو شعركِ ويسبب التساقط بعد ذلك. ونصح المتخصصون ضرورة زيادة الحصة اليومية من الحديد لهؤلاء الذين يعانون من تساقط الشعر، سواء رجالاً كانوا أو نساء.
هناك نوعان أساسيان من الحديد: الأول متوفر في المواد الغذائية الحيوانية فقط،وهو الأهم للشعر. أما النوع الثاني فيتوفر  في كل من المواد الغذائية النباتية والحيوانية.
يمكن للجسم البشري امتصاص الحديد من الأطعمة الحيوانية على نحو أفضل، مقارنة بالأطعمة النباتية، ما يفسر أن النباتيين يحتاجون إلى ما يقرب من ضعف كمية الحديد بالمقارنة مع غير النباتيين. القرنبيط والفاصوليا والخضار الورقية الداكنة والكينوا هي بعض المواد الغذائية الغنية بالحديد.
يمكنك أيضًا تناول مكملات الحديد بعد استشارة الطبيب.

 

تساقط الشعر
كما ذكرنا سابقًا ، لا يمكن أن نعتبر نقص الحديد هو السبب الوحيد لتساقط الشعر و الصلع، بينما هناك عناصر أخرى مثل: التوتر والشيخوخة والأدوية والتغيرات الهرمونية. لذلك ، حتى إذا لم يكن تساقط الشعر مرتبطًا بنقص الحديد ، فلا يوجد ضرر في اتباع نظام غذائي متوازن.

اقرئي ايضا

ماسك ونصائح لعلاج تساقط الشعر

أقوى الماسكات الطبيعية لعلاج تساقط الشعر

فوائد زيت حبة البركة لعلاج تساقط الشعر

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر