ماسك ونصائح لعلاج تساقط الشعر

تواجه العديد من النساء مشكلة تساقط الشعر التي غالباً ما يعود سببها لسوء التغذية وقلة الفيتامينات ولأسباب وراثية، وربما أيضاً التعرض للإجهاد والتأثيرات الخارجية والعلاجات الكيميائية القاسية، وأيضاً نقص المعادن وخاصة منها الحديد والبيوتين، إضافة إلى ستايلات الشعر التي تتطلب ربط وسحب الشعر بقوة مثل الكعكات الملفوفة بشدة والبونيتيال المسحوب، وأيضاً الضفائر المتراصة، والجدير بالذكر أنه أمامك العديد من العلاجات الطبيعية التي تعدك باستعادة قوة وصحة شعرك ومعالجة مشكلة تساقطه بشكل نهائي، وفي مدة قصيرة جداً.

 

ماسك لعلاج تساقط الشعر

 

ماسك لعلاج تساقط الشعر

 

يمكنك تقوية الشعر من خلال تدليكه في كل مساء بالزيوت الطبيعية المغذية والغنية بفيتامين E الأساسي لصحة وقوة البصيلات وكامل الشعر، خاصة منها زيت الأرغان والزيتون واللوز وجوز الهند، كما أن شطف الشعر بعد غسله في كل مرة بخل التفاح من الخطوات الفعالة جداً لاستعادة قوة الشعر ومنع تساقطه. كما يمكنك أيضاً شطف الشعر بمغلي الشمندر الغني بالمكونات الغذائية ومضادات الأكسدة المحاربة لمشكلة تساقط الشعر. وتتوفر العديد من الأعشاب الأخرى التي يمكنك بمغلى مائها أن تشطفي شعرك في كل مرة بعد غسله؛ لتقوية الجذور والبصيلات، ومنها شاي الكركديه والنعناع وعود القرفة وعصير الليمون والكزبرة والأيلوفيرا وإكليل الجبل والثوم.

جربي أيضاً الحلبة التي تعد من أقوى العلاجات المحاربة لمشكلة تساقط الشعر، والتي يمكنك نقعها في اليوغرت الطبيعي لمدة 24 ساعة، ثم يضاف إليها صفار بيضة واحدة وملعقة من جوز الهند، ثم تطحن المكونات كلها وتوزع على كامل الشعر، وتترك لمدة ساعة كاملة، ثم تشطف بالماء البارد جيداً.

 

11 نصيحة لمنع تساقط الشعر

 

ماسك لعلاج تساقط الشعر

اقرئي أيضاً : 4 وصفات تقضي على مشكلة تساقط الشعر

1. احرصي على اتباع نظام غذائي جيد وصحي ومتنوع يحتوي على الكثير من الفيتامينات والكالسيوم والحديد، ويعزز خلايا فروة الرأس ويحفز الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي الحفاظ على صحة ورونق كامل بصيلات الشعر.
2. دفئي الزيوت قبل استخدامها على الشعر؛ لأن الزيت الساخن يحسن من الدورة الدموية، ويسرع من امتصاص الزيوت والاستفادة القصوى منها.
3. احرصي على نظافة فروة الشعر دائماً من خلال الحفاظ على غسل الشعر بالشامبو وتمشيط الشعر بانتظام وتهويته باستمرار للسماح لجميع الخلايا بالتنفس.
4. اتبعي نمط حياة صحياً قدر الإمكان، مع الابتعاد عن الإجهاد النفسي الذي يعد أحد العوامل الرئيسية المسببة لسقوط الشعر.
5 قللي من الوجبات السريعة؛ لأنها تحتوي على السعرات الحرارية الزائدة التي تؤدي إلى فقدان الشعر واستبدالها بالخضروات الورقية الخضراء، والأطعمة الغنية بالبروتين، والفواكه المتنوعة والموسمية.
6. مارسي التمرين الرياضي بشكل منتظم للتحسين من الدورة الدموية وتدفق الأوكسجين لفروة الرأس.
7. شرب كميات وافرة من الماء لمنع سقوط الشعر على مدار ساعات النهار.
8. قصي الأطراف دائماً؛ لأن تقليم الشعر بشكل دوري يعزز من قوته ونموه السريع.
9. تجنبي غسل الشعر بالماء الساخن، فذلك يجعله عرضة للتقصف، والحرص على شطفه دائماً بالماء الفاتر والبارد.
10. تجنبي أدوات تصفيف الشعر الساخنة قدر المستطاع، وواظبي على تسريحات الشعر العصرية التي تنشد طبيعة خصلات شعرك بعيداً عن المكواة والتمليس والسيشوار.
11. وأخيراً قللي من مرات غسل الشعر قدر المستطاع واستعيني بالشامبوهات الجافة، وتسريحات الشعر العصرية التي يمكنك من خلالها تأجيل غسل الشعر إلى يوم أو يومين، فذلك يريح فورة الشعر ويمنحها الفرصة الكاملة؛ للاستفادة من زيوتها الطبيعية بشكل مثالي.

 

شاهدي ايضا : 

 

أضف تعليقا