تدليك أصابع القدمين لعلاج تساقط الشعر

 تظهر الحاجة بين الحين والآخر إلى تطبيق ماسك للشعر. فهذا يساعد على تخليصه من المشاكل التي يعاني منها مثل التلف والضعف والتساقط والتقصف كما يعيد إليه جماله وإشراقه ونعومته. لكن يمكن استبدال الماسك بطرق أخرى أكثر سهولة. يكفي مثلاً تدليك بعض مناطق الجسم وأبرزها القدمان.

تدليك القدمين لمنع تساقط الشعر
يمكن تدليك القدمين أن يتمتع بفعالية وتأثير أفضل ماسك للشعر. ولهذا ينصح باللجوء إلى هذه الطريقة من أجل علاج مشكلة التساقط والضعف وإعادة الإشراق والنعومة إلى الخصلات. وفي هذه الحالة يجب القيام بخطوتين أساسيتين.
1 تحديد المنطقة المرتبطة بالشعر في القدمين. وهي تقع عند الجزء الأعلى من الأصابع. وللاستفادة منها في حماية صحّته ومنع تساقطه، يجب قرص الأصابع بواسطة أصابع اليدين قدر الإمكان لأن هذا يساعد على تحفيز بصيلات الشعر ويعزز نموه.

 

 


2 للحصول على أفضل نتيجة، من الضروري تطبيق هذه الطريقة في الصباح والمساء مرات عدة أسبوعياً.
كذلك من المفيد تطبيق هذه الوصفة الطبيعية التي تحفّز نمو الشعر وكثافته: قشري حبة من الثوم واطحنيها جيداً إلى أن تتحول إلى كريم ثم أضيفي إليها ملعقتي طعام من زيت الأرغان. وبعد ذلك غطي المزيج تماماً بزيت الزيتون.  
أتركي المزيج لمدة 3 أيام على درجة الحرارة العادية قبل تصفيته. بعد ذلك طبقيه على جذور شعرك (لا تغسليه قبل ذلك لمدة 3 أيام) مع التدليك اللطيف. ويمكنك أن تضعي القليل منه على الأطراف أيضاً.
أتركيه لمدة ساعة ثمّ اغسلي شعرك بالشامبو. وتأكّدي أن هذه الخلطة إضافة إلى تدليك أصابع القدمين هي أفضل ماسك للشعر لأنها تحفز نموه بشكل صحي وسريع وتمنحه المظهر الرائع. إذاً طبقيها أسبوعياً.     
 
 

 

أضف تعليقا