فوائد زيت حبة البركة لعلاج تساقط الشعر

تساقط الشعر مشكلة من المستحيل تجنبها بسبب أن هناك عوامل كثيرة تنتهي بكِ بفقدان كمية كبيرة من الشعيرات يومياً. لهذا السبب بالتحديد من الضروري البدء في العناية بشعرك بمجرد أن تلاحظي العلامات الأولى لمشكلة تساقط الشعر.

من الطبيعي تمامًا تفقدي ما بين 50 إلى 100 شعرة يوميًا. بينما أكثر من ذلك يمكن أن يكون بداية لمشكلة فقدان الشعر. محاربة المشكلة في وقت مبكر لا يساعد فقط في الحد من المشكلة ولكن أيضًا يعيد نمو شعركِ المفقود.

من أفضل المواد الطبيعية لعلاج تساقط الشعر هو زيت حبة البركة، المعروف أيضًا باسم زيت الحبة السوداء. يحتوي الزيت المستخرج من هذه البذور على خصائص مضادة للأكسدة تساعد على تخفيف التهاب الجلد.

 

فوائد زيت حبة البركة للشعر :

 

الثيموكينون، إحدى مكونات زيت حبة البركة، وهو مركب مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات، يكافح الأمراض الجلدية التي تسببها البكتيريا والفطريات. يحتوي الثيموكينون على بروتينات تعزز نمو الشعر وتبطئ عملية شيخوخة الخلايا، وبالتالي تمنع ضعف الشعر، مما يقلل من تساقط الشعر الناجم عن التهاب بصيلات الشعر.

زيت الحبة السوداء ينظم دورة نمو الشعر غير المتوازنة وينشط بصيلات الشعر، كذلك يزيد من لمعان الشعر ويزيل جفاف فروة الرأس.

عادة، يضاف زيت الحبة السوداء إلى الشامبو والزيوت ومنتجات العناية بالشعر لأنه يحسن حجم وملمس شعرك ويوقف تساقطه مع الاستخدام المنتظم

 

كيفية استخدام زيت الحبة السوداء لنمو الشعر ومنع تساقطه:

 

شاهدي أيضا : 

 

 

1- علاج الشعر بزيت حبة البركة


المكونات:
3 ملاعق كبيرة من زيت الحبة السوداء
صبي زيت الحبة السوداء في راحة يدكِ مع فركهم ضد بعضهم البعض لتسخينه.
ابدأي بتدليك الزيت على فروة رأسكِ مع التركيز على المناطق التي تفقدي منها معظم الشعر.
بمجرد تغطية فروة الرأس بالزيت، وزعي الزيت على بقية الشعر حتى الأطراف، قد تحتاجين كمية إضافية، اتركي الزيت لمدة 30 دقيقة إلى ساعة تقريباً ثم اغسليه بشامبو.
يساعد التدليك على تحفيز البصيلات ما يعزز نمو الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، فإن زيت حبة البركة يغذي البصيلات بالعناصر الأساسية الموجودة في زيت لتستفيدي بكل الخصائص السابق ذكرها.



2. زيت الحبة السوداء مع زيت حامل


يمكن استخدام زيت الحبة السوداء مع زيوت حاملة أخرى لتعزيز كفاءتها. فيما يلي ثلاثة علاجات بزيت حبة البركة مع زيت الزيتون وجوز الهند وزيت الخروع ، تساعد على تعزيز نمو الشعر.
المكونات:
ملعقة كبيرة زيت البذرة السوداء
ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

الطريقة:

 

 

اخلطي زيت حبة البركة مع زيت الزيتون في وعاء.
ابدأي بتدليك مزيج الزيت في فروة رأسكِ، مع التركيز على المناطق التي تفقدين فيها معظم الشعر.اتركِ الزيت لمدة 30 دقيقة إلى ساعة تقريباً ثم اغسليه بشامبو.
تكرر هذا الوصفة من 2 إلى 3 مرات أسبوعياً.
هذا العلاج مثالي للأشخاص ذوي الشعر الدهني و المختلط. زيت الزيتون هو مكون ممتاز لتنعيم الشعر الذي يرطب شعركِ ويجعله ناعمًا. كذلك يعالج مشكلات مثل تساقط الشعر وانقسام الأطراف كما يُسهل نمو الشعر. يمكن لزيت الزيتون ، عندما يقترن بزيت الحبة السوداء ، التخلص من قشرة الرأس ، والحفاظ على نظافة فروة رأسكِ.
يمكن استبدال زيت الزيتون بزيت جوز الهند أو زيت الخروع، أو تجربة الجميع واختيار المناسب لكِ.

أضف تعليقا