حيل للتخلّص من الذقن المزدوج بسرعة

الذقن المزدوج هو كابوس لجميع النساء. حين تفقد العضلة تحت الذقن مرونتها، ترتخي وهذا يؤدي إلى الذقن المزدوج الذي قد يكون مظهرها مزعجاً للغاية.

 

يعاني كل من الرجال والنساء من مشكلة الذقن المزدوج الذي قد يتشكل لديهم في سن مبكرة نسبياً. ومن الصعب التخلص منه. مع ذلك، هناك بعض الحيل الطبيعية والسهلة التي تساعدك على علاج المشكلة.

 

 

إقرئي أيضاً:من دون جراحة تخلّصي من الذقن المزدوجة

 

 

1- البطيخ

البطيخ هو فاكهة مثالية لترطيب البشرة، حيث تمنع تراكم المواد الدهنية في منطقة الذقن. حضري عصير البطيخ دون إضافة الماء وضعيه على الذقن لمدة 30 دقيقة كل يوم.

 

 

2- التفاح

قد يكون عصير التفاح فعالاً جداً للتخلص من الذقن المزدوج، لأن التفاح يغذي البشرة الجافة وينشطها ويزيد مرونتها. علاوة على ذلك، يمكنك خلط عصير التفاح مع عصير البطيخ لتنظيف الوجه.

 

 

3- فيتامين E

يمكن تحسين مرونة الجلد عن طريق زيادة استهلاكك من فيتامين E. في الواقع، فيتامين E يحظى بشعبية كبيرة في عالم التجميل لقدرته على تخفيف التجاعيد والبقع الناجمة عن التقدم في العمر. لذا تناولي الأغذية الغنية بفيتامين E مثل الخضروات الخضراء والخس والسبانخ والجوز ومنتجات الألبان...الخ.

 

 

4- زبدة الكاكاو

يتم استخراج زبدة الكاكاو من ضغط حبوب الكاكاو. وهي فعالة للغاية لتخفيف الذقن المزدوج. بالإضافة إلى ذلك، تحسن زبدة الكاكاو مرونة الجلد. لفعل ذلك، ضعيها مرة أو مرتين يومياً إلى أن تحصلي على نتائج.

 

 

5- زيت جنين القمح

قومي بإجراء تدليك باستخدام زيت جنين القمح فهذا فعال جداً لمكافحة الذقن المزدوج. وزيت جنين القمح مضاد أكسدة قد يبطئ عملية شيخوخة الجلد. وهو يغذي ويقوي الجلد. ضعي زيت جنين القمح على الذقن لمدة 15 دقيقة كل يوم إلى أن تلاحظي الفرق.

 

 

 

6- الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مفيد للصحة وقد يكون فعالاً جداً للحد من الذقن المزدوج. هذا المشروب الساخن غني بمضادات الأكسدة التي تحيّد الجزيئات الحرة. هذه الجزيئات تسرع عملية شيخوخة الجلد. لفعل هذا اشربي كوبين أو ثلاثة من الشاي الأخضر كل يوم.

 

 

إقرئي أيضاً: أحدث عمليات شد الوجه

 

 

7- العلكة

الوجه هو أحد أول مناطق الجسم التي تخزن الدهون بسرعة. ومضع العلكة هو تمرين جيد لعضلات الوجه والعنق، خاصة على مستوى الذقن. لذا امضغي بعض العلك لعدة دقائق خلال النهار. اختاري العلكة الخالية من السكر لكي لا تضري بصحة الفم والأسنان.

 

 

8- وضعية الجسم الجيدة

تبني وضعية جسم جيدة أمر مهم لكي لا يفقد الجلد مرونته. ينصح بالحفاظ على الرأس في وضع مستقيم. أيضاً عند استخدام الكمبيوتر تجنبي خفض رأسك لأنك بذلك ترخين العضلات تحت الذقن.

 

 

9- الوسائد الرقيقة

الوسادة السميكة تزيد احتمالية ظهور الذقن المزدوج، لأن الجلد يكون مشدوداً جداً. لذلك ينصح بالنوم على وسائد رقيقة لمنع ترهل الجلد.

 

 

10- الترطيب

الماء ضروري لكي تتمكن بشرتك من العمل بشكل صحيح. فهو يساعد على تنقية الجسم من السموم التي تسرع عملية ترهل الجلد. لذلك اشربي على الأقل 1.5 لتر من الماء يومياً.

أضف تعليقا