حلول جمالية لتحصلي على شكل الذقن الطويلة

هل تعرفين أن شكل الذقن الطويلة المنحوتة بات سمةً من سمات الجمال التي تسعى إليها الكثيرات للحصول على وجهٍ متناسق الملامح، شبيهٍ بإطلالات عارضات الأزياء؟
 وهل تعرفين أن عيادات التجميل توفر اليوم عدداً لا بأس به من الحلول التي تناسب كل حالة؟
هذا ما يؤكده الدكتور رامي عناني بالقول:
تلعب الذقن والأنف دورًا مهمًا في تناسق الوجه وتوازنه. وثمة حلول عديدة لمن لديها مشكلة في هذا المجال، أولها الزراعة، وهي عملية تتم تبعاً لدرجة تراجع الذقن، إما بتخفيف عظمة الذقن ودفعها إلى الأمام، من داخل الفم أو عبر شق صغير جداً تحت الذقن. كما يمكن اللجوء إلى الحشوات Implant للحصول على المظهر المطلوب، وهذه الجراحة تسبب القليل من الإزعاج، لتعود السيدة بعدها إلى ممارسة جميع نشاطاتها اليومية بشكلٍ طبيعي. أما الحل الآخر فيكمن في الحقن بالدهون، وهي عملية آمنة وبسيطة تتم في العيادة، بتخدير موضعي، وتستغرق حوالي الساعة ونصف الساعة، ويجري فيها أخذ دهون من مناطق في الجسم، كالبطن أو الفخذ، لتحقن في الذقن، ولبلوغ النتيجة المرجة، يمكن الخضوع لـ 3 أو 4 جلسات، خلال 6 أشهر إلى سنة.
حالياً تلجأ السيدات إلى حلٍّ بسيط وموقت أيضًا، هو "الفيلر"، أو الحقن بمواد موقتة أو ذات نتيجة دائمة، لكنها قد  تحتاج إلى عددٍ كبير من الحقن، للوصول إلى النتيجة المطلوبة، ما قد يكون مكلفًا مادياً.

أضف تعليقا