خطوات تنظيف البشرة بشكل صحيح كالمحترفين

تحتاج البشرة إلى الكثير من الاهتمام والتنظيف المستمر بغية الحفاظ على شبابها وليونتها، فما هي خطوات تنظيف البشرة بشكل صحيح؟ يمكن للمرأة أن تقصد مراكز التجميل والخضوع إلى جلسات تنظيف لبشرتها، لكنّ هذه الجلسات مكلفة بعض الشيء وقد لا يتسنّى لمعظم النساء القيام بها.


وفّري المال وقومي بتنظيف بشرتك في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة لتفوزي ببشرة نقيّة وناعمة، خالية من البثور، البقع وجميع الشوائب.


خطوات تنظيف البشرة في المنزل


• ابدئي بغسل بشرتكِ بالماء الفاتر جيّداً، ثمّ بالماء البارد.

• استعيني بكرات القطن واغمسيها في ماء الورد أو في الحليب الكامل الدسم، ثمّ امسحي بها على كامل البشرة لإزالة بقايا المكياج العالقة والدهون المتراكمة على سطحها. إليك أيضاً المزيد من الماسكات لتنظيف البشرة بحسب نوعها.

 

خطوات تنظيف البشرة
 

 

• وزّعي مستحضر التقشير، وبحركات لطيفة قومي بتقشير البشرة لإزالة طبقات الخلايا الميتة.

• لأجل تقشير البشرة، يمكنكِ الاستعانة بمكوّنات طبيعيّة متوفّرة في المنزل إذا تعذّر عليكِ الحصول على مقشر جاهز من السوق.
قومي بخلط ملعقة كبيرة من حليب البودرة مع ملعقة من العسل والقليل من قطرات اللّيمون. افركي بشرتكِ برفق تام باستخدام أطراف الأصابع لمدّة 5 دقائق، ثمّ امسحي بقايا القناع واغسلي البشرة بالماء الفاتر، ثمّ البارد. أعيدي مسح البشرة من جديد بكرات القطن المغموسة في الحليب أو ماء الورد المنعش.

• انتقلي بعدها إلى خطوة تبخير الوجه تحت منشفة كبيرة باستخدام ماء مغليّ في إناء مفتوح أو باستخدام آلة تبخير الوجه إنْ توفّرت لديكِ. قرّبي وجهكِ إلى الإناء بعد ملئه بالماء الساخن بمسافة مناسبة، وكوني حذرة كي لا تعرّض بشرتكِ للحريق. عرّضيها للهواء الساخن لمدّة 10 دقائق إلى أن تشعري بتعرّقها جيّداً.

• ربّتي عليها بمكعّبات الثلج لغلق المسامّ.

 

خطوات تنظيف البشرة

 

 

• بعد الانتهاء من خطوة تبخير الوجه، انتقلي إلى مسح البشرة بالتونر اللّطيف والمناسب لنوعيّتها ومن ثمّ ترطيبها بكريم مناسب أو استخدمي الزيوت الطبيعيّة، كزيت الزيتون، الأرغان أو السمسم. وزّعيها على وجهكِ جيّداً كي تسترخي البشرة وستشعرين فوراً بليونتها وبريقها بعيداً عن مظهر الشحوب.



نصائح ذات أهميّة بالغة عند تنظيف البشرة في البيت



- في الأيّام العاديّة ولتنظيف البشرة، لا بدّ أن تختاري لها الغسول المناسب لتستخدميه مرّتين في اليوم لإزالة الأوساخ العالقة عليها، خاصّة إذا كانت بشرتكِ دهنيّة أو مركّبة.

- يجب ألّا تهملي خطوة التونر الأساسّية التي تطهّر البشرة وتعيد غلق المسام بعد غسل البشرة وقبل خطوة الترطيب.

- تجنّبي استخدام الصابون عند تنظيف البشرة وكذلك الماء الساخن، فهو قاسٍ ويسبّب جفاف البشرة وسلب زيوتها الطبيعيّة، بل استبدليه بالماء الفاتر، ثمّ انهي عمليّة الغسل دائماً بالماء البارد.

- احرصي أيضاً على تدليك الرقبة والوجه بأطراف الأصابع، واستعيني لذلك بالزيوت الطبيعيّة المغذّية والمرطّبة للبشرة.

- أخيراً، لا تغفلي استخدام الماسكات المنزليّة المنشّطة للدورة الدمويّة والمجدّدة لخلايا البشرة والتي تقيها من العوامل الخارجيّة المتسبّبة بضررها وبظهور التجاعيد.

 

شاهدي أيضا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة