كيف تختارين الغسول المناسب لعمرك؟

التحديد الدقيق الخاص بنوع البشرة هو خطوة رئيسية للعثور على روتين العناية الكاملة لك والمثالية، ولكن المهم بنفس القدر هو تحديد الغسول والمطهر الذي يناسب الاحتياجات المحددة الخاصة بعمر البشرة وليس نوعها فقط، والذي يعمل بشكل أفضل حسب الفئة العمرية، فغسول الوجه الذي يناسب الشابة العشرينية ليس بالضرورة هو الأفضل في الأربعين، حيث يصبح الجلد يميل إلى الجفاف والحساسية أكثر مع مرور السنوات، لذا "الجميلة" تبرز لك أهم المواصفات وأنواع مستحضرات الغسول المطهرة التي تناسب البشرة وفقاً لعمرها مع الأخذ في الاعتبار مجموعة متنوعة من أنواع البشرة وما يتناسب معها:

  • عمر العشرين

في الـــ20 البشرة هنا لديها الكثير من المرونة والزيوت الطبيعية، وهذا هو السبب الذي يجعلك تعتمدين المنظفات الخفيفة، والتي تعمل بشكل جيد في حال كنت تبحثين عن غسول مقشر ويعمل على توازن البشرة المختلطة والقضاء على حب الشباب، وتأكدي عند اختيارك للغسول من تجنب المنتجات التي تحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة؛ لأنها قوية جداً للبشرة الشابة وتؤثر عليها بشكل سلبي.
الغسول المناسب
Deep Clean Invigorating Foaming Scrub
غسول رغوي، ومنظف عميق، ويترك البشرة منتعشة بشكل مثير للدهشة، إذ يذيب الأوساخ السطحية والدهون، ويزيل خلايا الجلد الميتة، ورغوته تندفع للمسام لتنظفها من العمق.

  • عمر الثلاثين

في الـــ30 الجلد يتطلب ترطيباً إضافياً؛ لأنه يبدأ بالتعرض إلى تغيرات متعددة، لذا ابحثي عن منتجات الغسول التي تساعد على حفظ الرطوبة، وتقلل من عدم توحيد اللون، وتحافظ على سلاسة البشرة للحفاظ على سطوعها وإشراقها، واختاري الغسول الذي يحتوي على أحماض الفواكه، وخاصة الجريب فروت.

الغسول المناسب
غسول بخواص الجريب فروت لفرك الوجه، حيث يترك البشرة أكثر إشراقاً وأكثر وضوحاً وإشعاعاً بفضل خواص الجريب فروت الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة لتقليل تلون الجلد والمضادة للبكتيريا لتخفيف تهيج الجلد.

  • عمر الأربعين

في الــــ 40 مع التغيرات الهرمونية وما تتعرض له البشرة من تأثيرات بعد التعرض للحمل والولادة والآثار البيئية وظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ابحثي عن منتجات الغسول التي لديها موازنة درجة الحموضة وخصائص تجديد مكافحة علامات الشيخوخة، وكذلك الصيغ التي ترطب بعمق وسلاسة، وتجدد البشرة، وتحافظ على ترطيبها، وتعزز الفوائد المعالجة للوجه.
الغسول المناسب
Olay Regenerist Regenerating
مناسب للوجه الحساس، إذ يساعد على تجديد سطح الجلد الطبيعي، ويدعم تعزيز نسيج الجلد، ويعتبر كريماً منظفاً، حيث يساعد على تنظيف عميق مع تقشير لطيف لتجديد سطح البشرة الطبيعي، ويعمل على مكافحة الشيخوخة والأمينية الببتيد exfoliants المعقدة والأكسجين التي تساعد على تجديد الخلايا بدون تجفيف البشرة للحصول على مظهر جميل متجدد.

  • عمر الخمسين

في الـــ50 يبدأ الجلد في فقد الكولاجين، ليصبح أكثر جفافاً بشكل ملحوظ وأكثر حساسية، لذا ابحثي عن المنظفات التي تبث وتغذي الجلد بالزيوت لتجديد وتعزيز مرونة ملمس الجلد لتحسين مظهر التجاعيد وتهدئة تهيجها.
الغسول المناسب
L'Oreal Paris Age Perfect
غسول لطيف على نحو فعال، يزيل كل آثار المكياج والشوائب لجلد أنعم وأكثر سلاسة وليونة، وهو مستخلص من زيوت ربلنيشينغ، كما أنه مغذٍ ومنظف يزيل بلطف المكياج والشوائب عن البشرة على نحو سلس يشعر بالانتعاش، كذلك يعطي تغذية إضافية من خلال الزيوت المغذية به.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة