علاج ارتفاع الضغط في رمضان بطرق سريعة

يتسبب ارتفاع ضغط الدم إلى ضخ الدم بقوة أكبر، مما يؤدي إلى إتلاف الشرايين، ولتجنب ارتفاع ضغط الدم في رمضان إليك علاجات منزلية سريعة لارتفاع ضغط الدم، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي فلا تترددي في تحربتها لتحمي قلبك وشراينك..

 

-الكركديه

من المشروبات الرمضانية التي يغفل الكثيرون أهمية تناوله في رمضان، خاصة لمن يعانون من ارتفاع الضغط، يمكنك تجفيف زهرة الكركديه وغليها بالماء، مع إضافة بعض العسل والليمون وعصي القرفة واتركيهم ليغلوا لدقائق ثم قومي بتصفية المزيج وتناولي كوباً منه إلى كوبين بين الإفطار والسحور..

 

- ماء جوز الهند

 

يساعد على تحسين أداء العضلات في أجسامنا كما ينظم تدفق الدم إلى الشرايين

 

 

-البطيخ

يحتوي على مركب عضوي يدعى سيترولين وهو أحد المكونات الرئيسية لمساعدة قلبك على ضخ الدم ويمكنك عادة تناول البطيخ يوميًا بين الإفطار والسحور أو تحميص بذوره تساعد في توسيع الشعيرات الدموية وتحسن وظائف الكلى وتقلل أيضًا من ارتفاع ضغط الدم.

- الموز

مفيد في خفض ضغط الدم المرتفع فهو غني بالبوتاسيوم الذي يقلل من كمية وآثار الصوديوم في الجسم تناولي موزة على السحور في رمضان تحميك من ارتفاع الضغط في اليوم التالي.

- الكرفس

هو واحد من الأعشاب التي تقلل من هرمونات التوتر التي تؤثر على القلب، يمكنك إضافة الكرفس إلى أطباق طعامك مثل الشوربة على مائدة رمضان.

أضف تعليقا