تزخر العاصمة الأيرلندية دبلن بالكثير من الوجهات السياحية التي تواكب أذواق زوارها من العائلات ومجموعات الأصدقاء والأزواج، والسياح المسافرين بمفردهم. وتشتهر المدينة بأجوائها النابضة بالحياة وشعبها المضياف وتراثها الثقافي الغني، ولكن المدينة الأكثر زيارة في أيرلندا تتمتع بالكثير من المزايا الأخرى التي تخطف الأنظار، بما في ذلك الكثير من الأنشطة الغريبة والوجهات السياحية الساحرة التي ظهرت في شوارع المدينة مؤخراً، ما يجعل من الرحلة إلى العاصمة الأيرلندية تجربة فريدة من نوعها.

 

وتتمثل أشهر وجهات الجذب السياحي في المدينة بالتماثيل التاريخية الناطقة التي تتوزع في مختلف أنحاء دبلن، والتي أصبحت متاحة حالياً أمام الزوار لتروي لهم قصصها المذهلة. واستناداً إلى التكنولوجيا المتطورة، ستتحدث التماثيل إلى الزوار حول مساهمة الشخصيات التي تجسدها في بناء دولتهم، وإنجازاتهم المتميزة، وبعض الحقائق الإضافية غير المعروفة. وعندما يمر الزوار أمام التمثال الناطق، تتم دعوتهم إلى مسح الباركود باستخدام هواتفهم الذكية، حيث سيتلقون بعد وقت قصير مكالمة من أحد الروائيين المشهورين مثل جيمس جويس (تم تأليف المكالمة من قبل كاتب السيناريو رودي دويل وتسجيلها بصوت الممثل المعروف غابرييل بيرن)، وأوسكار وايلد (تم تأليف المكالمة من قبل كاتب السيناريو جون بانفيل وتسجيلها بصوت الممثل المعروف أندرو سكوت)، لاطلاعهم على تاريخ دبلن العريق.

 

ويمنح تطبيق Discover Trails في دبلن الزوار شعوراً بالاستقلالية عند السير في شوارع المدينة. ومن خلال تحميل التطبيق، يمكن للزوار التعرف على مختلف الجوانب الساحرة في المدينة بكل سهولة. ويتخذ كل مسار من المسارات التي يوفرها التطبيق موضوعاً مختلفاً، بدءاً من إتاحة خيارات التعرف إلى التاريخ العسكري ومتابعة طرقات السير القديمة، ووصلاً إلى تكوين لمحة حول تاريخ دبلن الحقيقي.

 

وسيكون عشاق الشعر على موعد مع معرض ’الشاعر شيموس هيني‘، والذي يصطحبهم في رحلة ضمن حياة أسطورة الشعر الأيرلندي. ويضم المعرض الذي تتاح فرصة دخوله مجاناً أرشيفاً ضخماً من المخطوطات الشعرية الأصلية التي ألفها هيني، إلى جانب رسائله، وأعماله الأدبية غير المطبوعة، وعناوين يومياته، وصوره الفوتوغرافية، ودفاتر الملاحظات الخاصة به، وتسجيلات الوسائط المتعددة؛ ما يمنح الزوار فرصة الاطلاع على الجوانب المجهولة لهذا الشاعر العظيم.

 

من ناحية أخرى، تتيح فعالية "قوارب الكاياك في المدينة" للزوار فرصة الاطلاع على المدينة من منظور مختلف كلياً يوفره نهر ليفي. ويمكن للزوار قضاء فترة الظهيرة بالقرب من مياه النهر الصافية، إلى جانب فرصة التجديف تحت جسري ’أوكونيل‘ و’هابيني‘. كما يتوفر للسياح خياران مختلفان من الجولات السياحية هما "المد المرتفع" للسير بقوارب الكاياك على مستوى المدينة، و"المد المنخفض" لاستكشاف رصيف ميناء المدينة. وفي الحالتين تمنح تجارب الكاياك السياح ذكريات لا تنسى في مدينة دبلن.

 

وسيكون عشاق المأكولات الشهية على موعد لتذوق تشكيلة واسعة من الأطباق المتميزة في منطقة ’تمبل بار فود ماركت‘، والتي تشكل أيضاً سوقاً مثالية في الهواء الطلق. ويمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة واسعة من أطباق الجبن، وأصناف المربى، واللحوم، إلى جانب تشكيلة واسعة من أشهى الأطباق العالمية المحضرة باستخدام المكونات الطازجة التي يتم توريدها من مختلف أنحاء جزيرة أيرلندا.

وستتاح للزوار كذلك فرصة الاطلاع على الثقافة الرياضية النابضة بالحياة في أيرلندا من داخل ملعب ’كورك بارك‘، والذي يحظى بشهرة واسعة كملعب رسمي لـ "رابطة الألعاب الأيرلندية" (GAA)، ولا سيما بعد استضافته الكثير من المباريات، كما يتسع لأكثر من 80 ألف متفرج عند إقامة بطولات كرة القدم والهيرلينغ.

 

ويمكن للزوار أيضاً مشاهدة الموسيقيين في الشارع طوال اليوم وهم يستمتعون بالعزف على آلاتهم الموسيقية في شارع غرافتون. وباعتبارها الميادين التي لعبت دوراً محورياً في انطلاقة الكثير من كبار المغنين العالميين، تشكل هذه الشوارع الموقع الأمثل للاستماع إلى الموسيقى العذبة والاطلاع على الثقافة الأيرلندية العريقة. وسيكون بمقدور الزوار أيضاً شراء الهدايا التذكارية أثناء تجولهم في الشوارع النابضة بالحياة واستماعهم لألحان الفنانين الموهوبين.

 

علاوة على ذلك، يمكن للزوار التمتع بمشاهدة مجموعة واسعة من أبرز المعالم الشهيرة في المدينة بما في ذلك "قلعة دبلن"، وجسر ’هابيني‘، ومنتزه ’سانت ستيفن غرين‘، إلى جانب الوجهات السياحية المتميزة في متنزه ’فينكس بارك‘. وتوفر المدينة للزوار تجارب ثقافية شيقة، ولا شك أنهم سيقعون في حب أيرلندا.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

المزيد من فنادق ومنتجعات

3
فنادق ومنتجعات
فنادق ومنتجعات جميرا تطلق حزمة من العروض المميزة احتفالاً بيوم المرأة الإماراتية

في إطار الاحتفالات بيوم المرأة الإماراتية، كشفت ’مجموعة فنادق ومنتجعات جميرا‘ عن ب...

1
فنادق ومنتجعات
جزيرة أيرلندا.. إقامة ملوكية في القصور والقلاع

دبي، الإمارات العربية المتحدة، أغسطس 2019:  تعد جزيرة إيرلندا زوارها من ...

4
فنادق ومنتجعات
تجارب القيادة مع والدورف أستوريا

سيتاح لنزلاء فنادق والدروف أستوريا هذا العام خلال عطلات نهاية الأسبوع مع فعاليات ت...

5
فنادق ومنتجعات
اكتشفوا وجهات مذهلة خلال عيد الأضحى المبارك  

تأتي إجازة عيد الأضحى لتستهل موسم الإجازات الصيفية ، كيف لا وهي فرصتك المثالية للا...

7
فنادق ومنتجعات
منتجع "ذا إتش بيو فالون بيتش" تجربة فاخرة صديقة للبيئة

كشف منتجع "ذا إتش بيو فالون بيتش"، في إحدى أجمل جزر السيشل الاستوائية، عن باقة من ...

2
فنادق ومنتجعات
فندق "سيتي ماكس البرشاء" يفتتح طابقاً حصرياً لك سيدتي..

أعلنت مجموعة فنادق ’سيتي ماكس‘، العلامة الفندقية من الفئة المتوسطة الحائزة على الع...

5
فنادق ومنتجعات
فنادق ومنتجعات جميرا تحتفي بموسم الصيف مع عروض حصرية وخصومات مميزة حتى 25% لسكان الإمارات

أعلنت’مجموعة فنادق ومنتجعات جميرا‘ عن باقة عروضها الصيفية الحصرية لضيوفها من سكان ...

8
فنادق ومنتجعات
ريكسوس النخلة دبي يكشف عن اسم جديد لعام 2019

يشهد عام 2019 حدثاً هاماً مثيراً لريكسوس النخلة دبي حيث يستقبل اسماً جديداً ليميز ...

10
فنادق ومنتجعات
Mövenpick Hotel Beirut يفتتح Skyline Rooftop Lounge!

شهد Mövenpick Hotel افتتاح Skyline Rooftop Lounge، المكان الذي يعكس الأجواء الأنيق...