أنطونيو غريمالدي يدخل عالم القفاطين الرمضانية من بابه الواسع

أسلوبه في التصميم يسطع من خلال قطعه المميّزة. عرفناه رائداً في عالم تصميم الأزياء الراقية Haute Couture على المستوى العالمي.. وها هو اليوم يدخل عالم تصميم القفاطين الرمضانية الراقية من بابه الواسع من خلال تعاونه مع House of MC في دبي لإطلاق كبسولة حصرية فريدة من نوعها لمنطقة دول الخليج والشرق الأوسط. إنه المصمم الإيطالي أنطونيو غريمالدي Antonio Grimaldi الذي كان لنا معه هذا الحوار في أجواء طغت عليها الفخامة الأرستقراطية.. 

    • عرفناك سباقاً في تصميم أرقى أزياء الهوت كوتور. ما كان السبب خلف ابتكار هذه الكبسولة الحصرية من القفاطين الرمضانية لمنطقة الخلج والشرق الأوسط؟
إنني أزور منطقة الشرق الأوسط بشكل دائم وذلك منذ أكثر من 25 سنة، مما جعلني ضليعاً بمفهوم شهر رمضان.. لذا، عندما اقتُرح عليًّ أن أقوم بتصميم هذه الكبسولة الحصرية من القفاطين من قبل House of MC شعرت بأن ذلك حدثاً عظيماً بالنسبة لي، بالأخصّ عندما فكّرت بكيفيّة ارتداء النساء الخليجيات لهذه القفاطين خلال شهر رمضان. 
عندها قررت بالقيام بشيء جديد وابتكار تصاميم خلابة وعصرية، فجاءت هذه المجموعة عبارة عن 6 قطع فقط من  القفاطين الراقية لتعبّر عمّا في داخلي وخاطري من إبداع وتصميم.

 

    • ما هي الخامات والألوان التي اعتمدها في ابتكار هذه الكبسولة من القفاطين الرمضانية؟ 
تنضوي هذه الكبسولة المينيمالية من Demi- Couture على 6 تصاميم مختلفة من القفاطين، اعتمدت أثناء تصميمها على قماش "كريب دي شين" Crepe de Chine  الحريري الناعم؛ بالأخص وأن شهر رمضان هذا العام يصادف في الطقس الصيفي الحار حيث تحتاج النساء إلى ارتداء أزياء ذات أقمشة ناعمة أثناء الليل. 
أما عن ألوان هذه المجموعة فقد استوحيتها من ألوان الصحراء الباهتة.. استلهمت الأبيض من الضوء، والأزرق الفاتح من السماء، والأصفر من الشمس، والبيج من لون الرمال الصحراوي. أما الزهري والبنفسجي الفاتح فيعودان إلى تلك الزهرة البرية التي تنبت في الصحراء. 

    • تسحرنا تصاميمك من خلال التطريزات والزخرفات التي تعتمدها. برأيك، ما هي القيمة التي تضيفها التطريزات على قطع الأزياء؟ 
إنني من عشاق التطريز والزخرفة على الأزياء، وهذا ما يمكنك استنتاجه من خلال تصاميم لمجموعاتي السابقة. أقوم دائماً بالعديد من الدراسات في ما يخص التطريز والزخرفة على الأزياء، ذلك لأنه يمكن لهذه الأكسسوارات أن تلعب دوراً سلبياً في التصميم؛ لهذا السبب أقوم دائماً بالبحث عن طرق عصرية لإدخال الزخرفة على تصاميمي بهدف إضفاء العصرية والأشكار الهندسيّة. 

 

اقرئي أيضاً: 

مصممة العبايات ساره الشهري: أمهر الخيّاطين والمطرّزين اليدويّين ينفّذون تصاميمي

مصممة المجوهرات مريم بادغيش: أدمج الفخامة بالعصرنة في تصاميمي

مصممة المجوهرات ياسمين مرزوق: كبرى الشركات باتت تتّجه للتسويق الإلكتروني

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات