5 زيوت طبيعية لعلاج علامات تمدد الجلد

علامات التمدد شائعة بين النساء، عادة تنتج من تغيرات الوزن، خاصة خلال فترة الحمل. قد تظهر على البطن والأرداف والفخذين والثديين. وهي تتراوح في اللون من الأحمر والوردي إلى الأرجواني والأزرق.

علامات التمدد تتلاشى عادة من تلقاء نفسها مع مرور الوقت. على الرغم من عدم وجود علاج يتخلص تمامًا من علامات التمدد ، إلا أن هناك أشياء يمكنك القيام بها للمساعدة في تقليل مظهرها وملمسها.

كيفية استخدام الزيوت الأساسية للمساعدة في تخفيف علامات التمدد

أظهرت بعض الزيوت الأساسية تأثيرًا فعالاً على علامات التمدد، ولكن قبل تطبيقها موضعيا، يجب تخفيفها زيت ناقل.

 

1. زيت أرغان
يتكون زيت أرجان من حبات شجرة الأرجان، ويساعد على زيادة مرونة البشرة. لذلك يساعد في تقليل علامات التمدد. يُطبق زيت الأرجان موضعياً على المناطق التي تظهر بها علامات التمدد، كما يُنصح بتكرار نفس الروتين يومياً.

2. زيت الورد
يتكون زيت ثمر الورد من ثمرة أو "بذور" من الورود. وفقًا لدراسة أجريت عام 2013 ، ساعد مرطب يحتوي على زيت ثمر الورد على منع شدة علامات التمدد عند النساء الحوامل اللائي لديهن علامات تمدد سابقة. كان أيضا أكثر فعالية بكثير من الدواء الكيميائي في منع علامات تمدد جديدة.أما عن طريقة تطبيقه فلا تختلف عن زيت الأرجان.

 

 

3. زيت اللوز المر
يأتي زيت اللوز المر من نوع مختلف من شجرة اللوز عن اللوز الحلو الذي نأكله. يحتوي اللوز المر على مركبات سامة لذلك لا يمكن تناوله، أما دورة في الترطيب فيختلف كثيراً، حيث ينصح بتطبيقه على علامات التمدد مع تدليكها لمدة 15 دقيقة، وجدت التجارب أن له فعالية واضحة على مظهر علامات التمدد.

4. زيت الرمان
يستخلص زيت الرمان من بذور الرمان، لذلك يحتوي على مضادات للأكسدة ، ومضادة للالتهابات، تساعد على تجدد الخلايا التي تعرضت للتلف بفعل علامات التمدد.
تدليك الجلد بزيت الرمان يزيد من سماكة الجلد ومرونته وترطيبه لدى النساء الذين التزموا بهذا الروتين يومياً.

أضف تعليقا