علاج علامات التمدد: 5 مكونات طبيعية تأتي بنتيجة مذهلة

علامات التمدد تحدث عندما يتمدد الجلد بسبب زيادة الوزن؛ فهي ليست مؤشرًا لحالة صحية على الإطلاق.

يمكن للرجال والنساء على حد سواء الإصابة بعلامات التمدد، لكنها أكثر شيوعاً بين النساء بسبب الحمل والولادة وتذبذب الوزن.

في البداية، تظهر علامة التمدد كخط أحمر رفيع أو بنفسجي على جلدكِ، تتلاشى معظم علامات التمدد وتأخذ لونًا فاتحًا أو شبه شفاف لكنها واضحة، يصعب التخلص من علامات التمدد بطريقة طبيعية تمامًا، إنها نوع من الندبات التي نادرًا ما تتلاشى نهائيًا، ومع ذلك، هناك بعض العلاجات التي يمكن أن تساعد في تقليل ظهور علامات التمدد.

1. فيتامين «أ»
يشار إلى فيتامين «أ» باسم ريتينويد، الرتينوئيدات تجعل الجلد أكثر مرونة وشبابًا، يتم استخدامه في العديد من مستحضرات التجميل الموضعية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية.
إن مجرد استخدام مستخلص موضعي لفيتامين «أ»، أو تناول فيتامين «أ» على شكل أقراص فموية، يساهم في تحسن صحة بشرتكِ، كذلك يساعدك نظام غذائي غني بأطعمة معينة، مثل الجزر والبطاطا الحلوة، على زيادة مستويات فيتامين «أ».

 

شاهدي أيضا : 

 

 

2. التقشير بالسكر
التقشير بشكل عام يساعد على تحسن مظهر الجلد واختفاء علامات التمدد بشكل تدريجي، والسكر يعد من وصفات التقشير الشائعة والفعالة.
اخلطي كوبًا واحدًا من السكر مع ربع كوب من أي زيت مرطب، مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند، بحيث تحصلين على مزيج يشبه رمال الشاطئ الرطبة، ثم يضاف بعض عصير الليمون، يطبق المزيج على المنطقة التي تظهر فيها علامات التمدد، مع الفرك برفق لمدة 10 دقائق، ثم يُشطف الجلد جيدًا.
كرري الوصفة عدة مرات في الأسبوع أثناء الاستحمام.

3. الصبار
الصبار النقي ملطف طبيعي للجلد؛ مما يجعله علاجًا منزليًا مثاليًا لعلامات التمدد، ضعي الصبار النقي من النبات مباشرةً على علامات التمدد يوميًا بعد الاستحمام.

5. زيت جوز الهند
بما أن علامات التمدد تندب من تلف الجلد؛ فقد يساعد زيت جوز الهند في شفاء هذه المشكلة، يؤدي تطبيق زيت جوز الهند البكر على علامات التمدد كل يوم، إلى تهدئة مظهرها الأحمر، كما أن الاستمرار على هذا الروتين يحد من مظهرها إلى أقل مرحلة ممكنة.

أضف تعليقا