افضل البرايمر بحسب نوع البشرة

البرايمر خطوة أساسية تسبق خطوات المكياج الناعم والثقيل، تحتاجه جميع أنواع البشرة، فهو سرّ تألّق المكياج وثباته لساعات طويلة.

برايمر البشرة الدهنيّة
للبشرة التي تعاني من إفراط في الإفرازات الدهنيّة، تحتاج إلى برايمر يجفّف اللّمعان ويمنح البشرة مظهراً مطفأً، يظلّل المسامّ الواسعة، ما يسهّل عمليّة توزيع كريم الأساس والفاونديشن لاحقاً. هذا النوع من البرايمر يعرف بـ Mattifying Primer.

برايمر البشرة الحسّاسة
تحتاج إلى أنواع البرايمر اللّطيفة والغنيّة بمكوّنات طبيعيّة ومعدنيّة خالية من العطور والكحول، يدوّن على عبوتها Mineral Primer أو Soothing Primer.

 

شاهدي أيضا : 



برايمر البشرة الجافّة
تحتاج إلى برايمر مرطّب بلمعة خفيفة، يعمل على ترطيب البشرة ويمنع جفافها وتشقّق الفاونديشن. تعرف بـ Hydrating Primer أو Aqua Primer.

برايمر البشرة المختلطة
البشرة المختلطة التي تعاني من اللّمعان على منطقة الـ T-Zone ، أي الجبهة، الأنف والذقن والتي غالباً ما تكون فيها المسامّ واسعة وتعاني من البثور تحتاج إلى برايمر منعّم وملطف يعرف باسم Light Primer أو Oil Free Primer. يمنح البشرة انتعاشاً وتجانساً، ترطيباً غير دبق ومثاليّ يسهّل كثيراً من بقيّة خطوات المكياج التالية وانزلاق الأساس الكريميّ بسهولة وسلاسة.

طريقة استخدام البرايمر
بعد اختيار البرايمر المناسب، لا بدّ من تطبيقه على بشرة نقيّة ونظيفة ومنحه بعض الوقت ليستقرّ ويجفّ قبل تطبيق بقيّة خطوات الأساس من فاونديشن، ظلال وكونتور لتأسيس قاعدة مثاليّة لتثبيت المكياج. يوزّع على كامل بشرة الوجه، الجفون والشفاه، حيث يعمل على ترطيب المنطقة المحيطة بالعينين ويمنح الظلال قاعدة مثاليّة لتألّق ظلال العيون بصيغ الكريم أو الباودر، كذلك الشفاه يشكّل قاعدة أساسيّة ناعمة الملمس تمنع مظهر الشفاه الشاحبة، كما يضاعف من نعومة البشرة، فتبدو مشرقة.

إليكِ أسماء الجيل الجديد لمستحضر البرايمر الأساسيّ لمكياج مثاليّ:


1. Benefit The POREfessional Face Primer
2. Bobbi Brown Primer Plus Radiance SPF 35
3. Clarins Instant Smooth Perfecting Touch
4. Clé de Peau Beauté Correcting Cream Veil
5. Dior Backstage Airflash Radiance Mist Primer & Setting Spray
6. Guerlain Météorites Perfecting Pearls Primer
7. Hourglass Veil Mineral Primer
8. Lancome Blur & Go Priming Stick
9. Tom Ford Complexion Enhancing Primer
10. YSL Touche Éclat Blur Primer
11. Charlotte Tilbury Wonderglow Face Primer
12. Laura Mercier Hydrating Foundation Primer

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج