أفضل انواع البرايمر لتصغير المسام وثبات المكياج وطرق التطبيق

كل امرأة لديها بشرة مختلفة وتعاني من مشكلة ما كالاحمرار والحبوب، لذلك يتطلب المكياج المثالي القليل من الجهد بالاضافة الى المنتجات والادوات الصحيحة.

لذلك ينصح خبراء الجمال باستخدام البرايمر كقاعدة اساسية لكل مكياج، ويكشفون لنا اليوم عن أفضل 7 برايمر لديهم:

 

كيفية إختيار البرايمر المناسب حسب نوع البشرة:

البشرة العادية: يناسبك البرايمر الذي يعمل على ثبات المكياج طوال اليوم، وتكون له بعض المزايا الإضافية، مثل: احتوائه على واقي الشمس SPF.

البشرة الدهنية: عليك استخدام البرايمر الذي يعتمد في تركيبته على إطفاء لمعة الوجه لتتخلصي من الدهون الزائدة التي تجعل مكياجك غير ثابت.

البشرة الجافة: اختاري البرايمر الذي من شأنه أن يعمل على ترطيب بشرتك ويعطيك الطابع الناعم واللمعة التي تحتاج إليها بشرتك.

البشرة المختلطة: اختاري البرايمر المحايد، إذ لن تظهر بشرتك لامعة، وستصبح أكثر سلاسة، ويستمر لفترة أطول.

البشرة الحساسة: تأكدي عند اختيار البرايمر من عدم دخول العطور في تركيبته حتى لا يسبب أي تهيج للبشرة.

 

برايمر Light Makeup Master Primer من Giorgio Armani

تركيبة تحتوي على اللؤلؤ مما يعطي الوجه لمعانا ويظهر انحناءاته الطبيعية . كما ويساعد على التساوي في لون البشرة، مع وجود العناصر المرطبة في داخله ايضا.

 

برايمر Smashbox Photo Finish Primer

صمم هذا البرايمر ليعمل كفلتر لتنقية الوجه، مع احتوائه على مستخرجات نباتية  تقوم بتمليس الخطوط وتحجب ظهور المسامات في الوجه بالاضافة الى نشر الضوء  لكي تصبح بشرتك مفلترة طبيعيا.

 

برايمر Laura Mercier Foundation Primer

تركيبة هذا البرايمر تقوم على اخفاء الشوائب مع اضفاء نعومة واشراقة كالحرير. فهو يحتوي على مغذيات تقوم بتحسين صحة بشرتك بالكامل اضافة الى شكلها ومظهرها.

 

برايمر Lancome La Base Pro

إن التركيبة السهلة الانزلاق لهذا البرايمر تسمح بتطبيق سريع وجعل المكياج ثابت ومشرق ومشع وهذه التركيبة الخالية من الزيت لا تخفي العيوب فقط بل تسمح بثبات كريم الاساس لمدة اطول.

 

برايمر Giorgio Armani Fluid Master

تركيبة ناعمة وسلسة تنعم البشرةوتخفي المسامات الواسعة وتوحد لون البشرة بشكل كامل. القليل منه يكفي لتغطية كامل الوجه يمكنك مزجه مع الكونسيلر او كريم اساس للحصول على قاعدة سلسلة ومثالية.

 

برايمر YSL Touche Eclat Blur Primer

برايمر يساعد بشرتك ومكياجك للتصدي لكافة الظروف المناخية اضافة الى تركيبته الناعمة والحريرية والخفيفة.

 

برايمر Maybelline Face Studio Master Prime Blur+Smooth

يقوم هذا البرايمر الخالي من الزيت بتنعيم وتنظيف الوجه وتخفيف التجاعيد. في غالبية الاوقات نركز بشكل كبير على كريم الاساس الصحيح من اجل الحصول على بشرة رائعة ولكننا ننسى البرايمر الذي يمكنه القيام بكافة المهام الشاقة. فهذا البرايمر رائع ويمكنك مرافقته بالقليل من كريم الاساس فذلك يكفي.

 

كيفية تطبيق البرايمر:

ضعي طبقة رقيقة من البرايمر، سواء على كامل الوجه أو على المنطقة المستهدفة الأنف والجبهة والذقن، وأطراف الأنف، والتجاعيد حول العينين، وعيوب البشرة...، وذلك بعد تطبيق كريم العناية المرطّب أو بعد مستحضر مكافحة التجاعيد، ولكنْ قبل المكياج.

سخّني نقطة من المستحضر بين أصابعك قبل تطبيقه على الوجه من الأعلى إلى الأسفل، مع التركيز على المناطق المهمّة. امسحيه بلطف، ثم ربّتي بشرتك بأطراف أصابعك.

 

إقرئي أيضاً:

الفرق بين البرايمر وكريم الأساس

كيف تختارين "البرايمر" المناسب لبشرتك؟

البرايمر أساسي لتصحيح البشرة

أضف تعليقا