إرشادات تجعل الزوج أكثر رومانسية

"زوجي غير رومانسيّ" عبارة تكرّرها غالبيّة النساء، يشتكين من عدم قدرة الزوج على التعبير عن مشاعره. للرجل طرق أخرى في التعبير عن هذه المشاعر، فهو يرى أنّ إنفاقه على زوجته وأولاده تعبير عن حبّه لهم، بينما ترى الزوجة ذلك واجباً.

من خلال العديد من الدراسات والأبحاث يشدّد أطبّاء علم النفس على أنّ هناك اختلافاً بين الرومانسيّة التي تحتاجها المرأة وتلك التي يقدّمها الرجل، لكنّ بإمكان الزوجة أن تقدّم لرجلها يد العون وتحثّه على التعبير عن مشاعره بالرومانسيّة التي تريدها منه. كيف؟

• لا تحدّي من دوركِ كزوجة في طلب الرومانسيّة من الزوج دوماً، بل بادري أنتِ بتقديمها له لتبهيره أوّلاً، وليعتادها ثانياً، فيعمد إلى بذل ما في وسعه لإرضائكِ.

• حاولي معرفة وجهة نظره في الرومانسيّة ومفهومه لها، فما ترينه رومانسيّاً قد لا يكون كذلك بالنسبة له، فعلى سبيل المثال، قد تكون الرومانسيّة بالنسبة للزوج جلسة هادئة على ضوء القمر أو تناول العشاء على ضوء الشموع، في حين أنّ الزوجة تراها مشواراً في منتصف اللّيل أو رسائل مفاجئة في النهار.

 

 

ويلفت خبراء في علم الاجتماع وأطبّاء في علم النفس أنّ إصرار الزوجة على رومانسيّة الرجل كما تراها من وجهة نظرها قد تدفعه إلى التثبّث بسلوكه كردّ فعل على إصرارها.

• لا تقلّلي من المجهود الذي يقوم به وإنْ كانت نسبته أدنى ممّا تتوقّعين كي لا يشعر بإحباط ويثنيه عن تكرار التجربة.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية