ازالة دهون الأنف بهذه الخلطات

دهون الأنف، تراكمات صغيرة من الزهم، الزيوت أو خلايا الجلد الميتة، لونها أبيض أو مائل إلى الأصفر الباهت، تفرزها الغدد الدهنيّة الموجودة في البشرة لتعمل كمرطّب طبيعيّ وحاجز طبيعيّ ضدّ الماء. تتفاوت نسبة هذه الدهون بحسب نوع البشرة، بحيث تكون قليلة في البشرة الجافّة، بينما تتزايد في البشرة الدهنيّة.

بعيداً عن العلاجات الطبيّة وتقنيّات التجميل، يمكن التخلّص من دهون الأنف من خلال بعض الوصفات الطبيعيّة كهذه المجموعة المختارة والتي ينصح خبراء العناية بالبشرة بتجربتها.

- خلطة الخميرة والعسل لازالة دهون الأنف

تساهم الخميرة في التنظيف العميق للبشرة، إزالة الشوائب، الجلد الميت، الأوساخ المتراكمة نتيجة الأتربة، مساحيق التجميل والدهون التي تتسبّب بشكل أساسيّ بظهور البثور السوداء والحبوب. بدوره العسل يمتصّ الرطوبة الفائضة من الجلد والمسامّ ليحول دون نموّ وتطوّر الميكروبات لتصبح عدوى، يرطّب ويغذّي البشرة وفي الوقت نفسه يخفّف من نسبة إفرازها للزيوت، كما أنّه مطهّر طبيعيّ للبشرة.

مكوّناتها:

• ملعقتان كبيرتان من الخميرة.
• ملعقة و ½ من العسل.

تمزج الخميرة مع العسل ليتكوّن مزيج بقوام متوازن يوزّع كقناع على الأنف ويترك لمدّة لا تقل عن 35 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافىء. ينصح بتكرار الوصفة 3 مرّات أسبوعيّاً.

 

شاهدي أيضًا : 



 

- خلطة الزبادي والنعناع لازالة دهون الأنف

يزبل الزبادي خلايا الجلد الميتة لاحتوائه على حمض اللبنيك أو اللاكتيك الذي يتخلّص من الجراثيم والكبتيريا، إضافة إلى مضادّات الأكسدة ومضادّات الالتهابات التي تخفّف من ظهور الدهون وتفاقمها. للزبادي أيضاً خصائص قابضة للمسامّ الواسعة، يعقّمها ويقضي على الرؤوس السوداء، والبثور. أمّا النعناع، يدخل في تركيبة العديد من مستحضرات التجميل التي تعمل على تعقيم البشرة وترطيبها، ينظّف البشرة بعمق، يعالج البثور، الرؤوس السوداء والبيضاء خاصّة في منطقة الأن، يقلّص المسامّ الواسعة ويقلّل من نسبة الدهون فيها.

مكوّناتها:

• ملعقة كبيرة من الزبادي.
• ملعقتان صغيرتان من عصير النعناع.

يمزج الزبادي مع عصير النعناع ليوزّع الخليط على الأنف لـ 25 دقيقة قبل غسل البشرة بالماء البارد. ينصح باعتماد هذه الوصفة مرّتين أسبوعيّاً.

- خلطة قشر البرتقال وماء الورد لازالة دهون الأنف

احتواء قشر البرتقال على نسبة عالية من فيتامين C، الألياف الغذائية، حمض الستريك، الكالسيوم ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرّة يجعل منه مكوّناً طبيعيّاً فعّالاً لعلاج العديد من مشاكل البشرة، وتحديداً البشرة الدهنيّة، ينظف البشرة ويخلصها من السموم والبكتيريا التي تسدّ المسامّ وتسبّب ظهور البثور، ينظّم عملية إفراز الدهون بالبشرة، يعالج الرؤوس السوداء والبيضاء، يزيل خلايا الجلد الميتة ويقبض المسامّ الواسعة.
أمّا بالنسبة لماء الورد يحافظ على درجة الحموضة للبشرة الدهنيّة، يعالج حبّ الشباب، يزيل الزيوت الفائضة في المسامّ ويقلّل من نموّ البكتيريا المسبّبة لحبّ الشباب.

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعيّة لتقشير البشرة الجافة في الشتاء

مكوّناتها:

• ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال.
• ملعقة كبيرة من ماء الورد.

بعد تجفيف كمية مناسبة من قشر البرتقال تطحن وتخلط مع ماء الورد. يوزّع المزيج على الأنف حتى يجفّ تماماً، ثمّ يغسل الوجه بالماء الفاتر.
ينصح باعتماد هذه الخلطة يوماً بعد يوم لنتائج أسرع وأفضل.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة