3 وصفات نتائجها اكيدة لإزالة الرؤوس السوداء على الأنف

تتسبب الرؤوس السوداء التي تظهر على الأنف، في مظهر محرج؛ لذلك، تبحث جميع النساء والفتيات عن أفضل السبل لإزالتها بشكل نهائي، والحصول على بشرة صافية ونقية تمامًا.. تظهر الرؤوس السوداء عادةً نتيجةً لتراكم الإفرازات الدهنية والأتربة والشوائب داخل مسام البشرة؛ فتبدو كنقاط صغيرة بلون داكن، تتركز على منطقة الأنف والخدين.

تقدم شركات مستحضرات التجميل شرائط الأنف التي تساعد على التخلص من الرؤوس السوداء سريعًا لكن، لمثل تلك الوسائل بعض الآثار الجانبية، كالمسام الواسعة أو تلف الجلد مع الاستخدام المتكرر؛ لذلك، أحضرنا إليكِ طرقًا منزلية بسيطة ومجربة باستخدام مكونات بسيطة لا تتسبب في أية آثار جانبية، وتمنحك نتائج أكيدة.

1- جل الألو فيرا
من أبسط الطرق المجربة لتنظيف المسام وإزالة الرؤوس السوداء، هي استخدام جل الألو فيرا، يمكنكِ استخدام جل الألو فيرا المستخلص من أوراق نبات الصبار، أو بالاستعانة بمستحضرات جل الألو فيرا المتوافرة، يحتوي جل الألو فيرا على العديد من المركبات الفعّالة من المعادن الأساسية ومضادات الأكسدة، التي تساعد على مكافحة الشوارد الحرة خارج البشرة، كما يعمل على ترطيب البشرة بعمق.

اقرئي أيضًا : الكركم لتفتيح وإزالة البقع عن البشرة

قومي بتوزيع كمية مناسبة من جل الألو فيرا على منطقة الأنف برفق، واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن يشطف جيدًا.. يكرر ذلك بشكل يومي؛ للحصول على أفضل النتائج.

2- ماسْك الشوفان والعسل
يعمل الشوفان على تقشير الجلد الميت وتنقية مسام البشرة.. اخلطي ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، يوزع الخليط الناتج على الأنف لمدة 10 دقائق قبل أن يفرك جيدًا، بعد ذلك، يشطف الوجه بالماء الفاتر ويتبع باستخدام كريم مرطب.. كرري ذلك مرتين يوميًا؛ للحصول على نتائج ملحوظة خلال أسبوع واحد.

اقرئي أيضًا : قناع بيكربونات الصودا للبشرة الدهنيّة!

3- ماسْك الطمي
ماسْك الطمي من الماسكات الفعّالة للعناية بالبشرة الدهنية؛ حيث يساعد على تنظيم الإفرازات الدهنية داخل خلايا البشرة.. اخلطي معلقة كبيرة من مسحوق الطمي مع 2 ملعقة من ماء الورد أو الماء المفلتر.. يوزع الخليط الناتج على منطقة الأنف ويترك حتى يجف تمامًا، بعدها يفرك الجلد للتخلص من بقايا الطمي، ويشطف جيدًا بالماء الفاتر.

أضف تعليقا