بعد تخسيس الوزن.. حلول سهلة لخطوط تجاعيد حول الفم والأنف

من الصعب تجنب هذه التجاعيد التي تظهر "حول الفم" عندما يكبر الإنسان أو حين انقاص الوزن، ولذلك فإن أفضل طريقة هو منع هذه التجاعيد من التكون في الأساس بواسطة العناية اليومية، ولكن في حين حدثت المشكلة ما الحل؟.

إليك طرق فعالة جداً لحل هذه المشكلة:

  • أسباب ظهور الخطوط حول الفم:
  1. تجنبي اللجوء إلى رجيم قاسٍ في حال الرغبة في إنقاص الوزن، إذ أن هناك علاقة كبيرة بين الغذاء السليم ونضارة وحيوية الوجه.
  2.  فقدان الجلد مرونته، إذ أن يشد الجلد أثناء زيادة الوزن ثم يرتخي عند خسارته، فيفقد مرونته ويصبح أكثر عرضة لظهور التجاعيد نتيجة زيادة الوزن ثم إنقاصه. فـ يتسبب ذلك بظهور تجاعيد الجلد خاصة في منطقة الوجه.
  • طرق حل هذه المشكله بسيط جداً:
  1. الحرص على ممارسة الرياضة بأنواعها وذلك للحفاظ على حيوية ونشاط خلايا الجسم.
  2. تناول كبسولات "زيت السمك": إذ ان تناول السمك  يمنع ظهور التجاعيد، كما أن كبسولات زيت السمك تلعب دور كبيراً لأنها غنية بالأحماض الدهنية كالأوميجا 3 والتي تقلل من الضرر الناتج للجلد حوال الفم.
  3. ماسك "الشد" بياض البيض:

يتكون الماسك من بياض بيضة وعصير نصف ليمونة مع ملعقة صغيرة من الملح العضوي، وهو فعال على البشرة الدهنية، يمكنك استبدال الليمون بملعقة زيت زيتون صغيرة اذا كنت من صاحبات البشرة الجافة، اخلطي المكونات سويا ثم ضعي الماسك على وجهك لمدة 20 دقيقة واحرصي على عدم الكلام في هذه الفترة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم البارد وبعدها مرري قطعة من الثلج على جوانب الفم "الخطوط".

أضف تعليقا