سكر الحمل ودليل سحري لحماية الحامل

بالرغم من سعى الكثيرات خلال فترة الحمل لإبعاد شبح الإصابة  بسكر الحمل عنهم، إلا أن بعضهن يقعن فريسته أحيانًا. لهذا السبب ها هي أهم الخطوات التي يُنصح بإتباعها جيدًا لحماية الحامل من الإصابة بسكر الحمل

لكن قبل ذلك دعونا نتعرف أولًا على أسباب الإصابة بسكر الحمل

أولًا: التاريخ الصحي للمرأة أو العائلة، قد يتسبب في إصابتها بـ "السكري" خاصة إذا كانت والدتها أو والدها أو إحدى إخوتها، لديهم أو لأحد منهم تاريخ من الإصابة بالسكري من النوع الثاني.
ثانيًا: الإصابة الملحوظة بالسمنة.
ثالثًا: الإكثار من التدخين وشرب الكحول.
رابعًا: زيادة عمر المرأة عن 25 عام.

اقرئي أيضًا : نصائح لتقوية جهاز مناعة الحامل في الشتاء

 


والآن.. بعد التعرف على أسبابه دعونا نتطرق إلى خطوات الوقاية منه والتي تتمثل في الآتي:

-في البداية من الضروري اعتماد نظام غذائي صحي يقوم في الأساس على التنويع بين الخضروات والفواكه الطازجة، الأطعمة الغنية بالبروتين، الأطعمة الغنية بالألياف، ومنتجات الألبان.

لكن يُراعى أثناء ذلك الابتعاد كُليًا عن تلك الغنية بالدهون والسعرات الحرارية لأنها تضر الجسم عن طريق زيادته بشكل ملحوظ، كما تزيد من احتمالية إصابته بالسكري.

-عدم الوقوع في فخ الإجهاد؛ ببساطة شديدة لأن هرمونات التوتر مثل الأدرينالين والكورتيزون يعملان على رفع نسبة السكر في الدم لزيادة الطاقة حين يحتاجها الجسم.

لذا يُنصح في هذا الإطار بتنظيم الأعمال المطلوبة بحيث ألا تسبب لكِ مزيد من الإجهاد، بل يفضل أيضًا توفير بعض الوقت لاستنشاق الهواء النقي، أو تجاذب أطراف الحديث مع من تحبين حتى تتخلصين نهائيًا من التوتر.

-تجنب تناول "المياه الغازية، الكافيين وأيضًا العصائر" المليئة بالسكريات.

-شرب كميات وفيرة من المياه تصل إلى 8 لترات باليوم الواحد، شريطة ألا تكون على معدة فارغة حتى لا تؤدي إلى الشعور بالغثيان.

اقرئي أيضًا : نظام غذائي صحي يمد جسم الحامل بالطاقة

-إطالة الفترة الفاصلة بين كل حمل وآخر؛ لسببين أولهما التقليل من فرصة الإصابة بسكر الحمل، وثانيهما الحصول على صحة أفضل للأم والطفل.

-عدم الإهمال في زيارة الطبيب بشكل دوري ومنتظم للاطمئنان على صحة الأم والجنين.

أضف تعليقا
المزيد من تربية وعناية