البشرة السوداء... هل هي محمية من الشمس؟

تعتقد النساء ذوات البشرة السوداء أنهن لسن بحاجة إلى الواقي الشمسي. ولكن للأسباب التالية تفقد البشرة مقاومتها للشمس.

 

اقرئي أيضاً طرق لتفتيح البشرة السمراء

 

البقع

هذه البقع القبيحة التي تظهر على اليدين أو الوجه تكشف عن العمر والوقت الذي مضى. يسمح الليزر اليوم بعلاج البقع البنية ذات الأسباب المختلفة: بقع الشمس، بقع الشيخوخة، قناع الحمل.

يختار الطبيب الليزر الأكثر مناسبة للحالة وقد يجمع بينه وبين نوع آخر للحصول على أفضل نتيجة. العملية سهلة وسريعة ولا تؤدي إلى الندوب مثل العلاجات بالنيتروجين السائل.

 

الهدف: البقع الحميدة فقط. لذا يجب أن يتم إجراء تشخيص للحالة مسبقاً من قبل اختصاصي الأمراض الجلدية لتجنب علاج الآفات الخبيثة، مثل سرطان الجلد.

 

كيفية سير العملية: يتم تفتيح البقع تدريجياً: يتم تسليط ضوء الليزر وإزالة البقع بمسح الجلد. الليزر مزعج بعض الشيء ولكنه لا يتطلب تخدير موضعي في أغلب الحالات.

 

بعد ذلك: يمكن رؤية تفتيح خفيف للجلد. قد تتشكل قشرة رقيقة بعد العملية بساعات وتختفي بسرعة. ينصح باستخدام واقي شمسي حتى الشفاء الكامل لكي تتمكن البشرة من تجنب فرط إفراز الميلانين، المسؤول عن تشكل البقع.

 

اقرئي أيضاً مكياج البشرة السمراء... نصائح وحيل

 

النتيجة: يتم ملاحظة تحسن في نوعية الجلد بعد العلاج. وتختفي البقع شيئا فشيئا.

 

هل تحتاج البشرة السوداء إلى المزيد من الترطيب مقارنة بأنواع أخرى من البشرة؟

البشرة السوداء دهنية أكثر من غيرها، ولكن في مناطق معنية تعاني من الجفاف، وهي حالة صعبة على خبير التجميل، لأنها دهنية وجافة في الوقت نفسه. يجب أيضاً التأكيد على بعض العادات التجميلية لبعض النساء اللواتي يفرطن في استخدام الصابون الذي يجرّد البشرة من الزيوت الطبيعية والاسفنجات الخشنة. لذا ينصح بترطيب البشرة دون زيادة دهونها وتنظيفها بنعومة ولطف كبيرين.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة