نصائح زوجية.. لتستعيد المرأة حب زوجها المفقود

زيجات كثيرة تبدأ بحبّ، رومانسيّة واهتمام، ولكن سرعان ما تتلاشى هذه المشاعر مع مرور الوقت والمسؤوليّات، فتشعر الزوجة بفتور في مشاعرها تّجاه زوجها أو في مشاعر زوجها تّجاهها، وقد تتفاقم هذه البرودة لتصبح نفوراً يصعب عندئذ إيقاظ هذه الأحاسيس من جديد.

عادة ما تكون المشكلة في الحياة الزوجيّة بجهل الزوجين للأسباب التي أدّت إلى هذه البرودة في المشاعر، ما يستدعي من الطرفين معرفة هذه الأسباب وإصلاح ما أفسدته الأيّام بحنكة، وفي هذا، للمرأة دور أساسيّ.

يرى خبراء في علم الاجتماع أنّه لتستعيد المرأة مشاعر زوجها المفقودة تّجاهها، عليها باتّباع النصائح التالية:

التركيز على المظهر
عليها أن تولي مظهرها اهتماماً مضاعفاً، ولابأس من اعتماد New Look يراعي ذوق الزوج. اعتياد الزوج على مظهر واحد تعتمده الزوجة يشعره بالملل ولمسة تجدّد من خلالها في إطلالتها ومظهرها من شأنها أن تساهم في تأجيج مشاعر إعجابه وافتتانه بها من جديد.

 



 

 

مشاركة اهتماماته
خطوة إيجابيّة لتقريب الزوجين من بعضهما البعض وتشعر الرجل بأنّه اختار الشريكة المناسبة التي تتوافق معه فكريّاً وتكترث لكلّ ما يعنيه.

تجنّب المواقف المزعجة للزوج
للبدء بصفحة جديدة مع الزوج، لا بدّ من تجنّب أو الابتعاد عن أيّ أمر يكدّره أو يسبّب له أدنى درجة من الإزعاج. فتغيير المظهر، أو مشاركته نشاطاته لن يؤتيا بأيّ نتيجة إنْ قامت بفعل ما لا يحبّذه زوجها مهما كان بسيطاً، فهذا سيحبط جميع مساعيها التي بذلتها لاستعادة الحبّ او المودّة بينهما.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية