تجنبي استخدام هذه الأشياء لمنع تهيج البشرة الحساسة

البشرة الحساسة تكون أكثر عرضة للحكّة والتهيج مع التعرض للالتهابات، عند التعامل مع أغلب مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة، وهناك علاقة مربكة بين البشرة الحساسة والأمراض الجلدية، حيث يصعب تمييز الفرق بينهما؛ لأن أمراضًا كالأكزيما أو الصدفية أو الوردية أو التهاب الجلد التماسي، عادة ما تترك البشرة عرضة للتهيج والطفح، وهذه هي السمة المميزة للبشرة الحساسة.

والحفاظ على جمال وصحة البشرة هدف كل امرأة، لكنها مهمة صعبة جدًا في هذه الأيام؛ نظرًا للحرارة الشديدة والتلوث البيئي الذي نتعرض له يوميًا، والقليلات منّا هن اللاتي يولدن مع بشرة نضرة نقية، لكن البقية منّا، لا سيما صاحبات البشرة الحساسة، يحتجن للمزيد من العناية بالبشرة؛ للحصول على بشرة نضرة ونقية.

ودائمًا ما تشعر صاحبات البشرة الحساسة أن العناية ببشرتهن أمر صعب؛ نتيجة تعرّض بشرتهن للالتهاب من أشياء بسيطة.. وللحفاظ على بشرتكِ من الاحمرار وتجنب تهيجها، فإنكِ تحتاجين إلى أن تنتبهي للأشياء التي تسبب لكِ التهيج أو الاحمرار، وعندئذ ستلاحظين الفرق بنفسك، لذا ابتعدي عن هذه الأشياء التي تسبب تهيج البشرة واحمرارها.

الليمون

البشرة الحساسة لا تتحمل أية منتجات تحتوي على الليمون، وكذلك عند تطبيق الوصفات الطبيعية من الضروري خلوها من الليمون؛ لأنه سيسبب تهيجها بشدة.



العطور
من الضروري اختيار مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل الخالية من العطور؛ لأن كثرة استخدامها لصاحبات البشرة الحساسة تضعف الطبقات الداخلية للجلد.

مادة الكبريتات المسببة للرغوة
توجد هذه المادة داخل الصابون؛ لأنها مسبب للرغوة عند غسل اليدين أو الوجه، وأيضًا الأسنان، لذا من الضروري استبدال هذه المادة بمواد أخرى طبيعية؛ عن طريق شراء صابونة من مواد طبيعية، واستخدمي الزيوت في ترطيب بشرتك.

سكراب خشن
من الضروري الابتعاد عن السكراب الخشن؛ لأن صاحبات البشرة الحساسة لا تتحمل هذه الخشونة، وعليك اختيار سكراب خفيف للوجه.

مستحضرات العناية بالبشرة
هناك مجموعة من مستحضرات العناية بالبشرة المنظفة تحتوي على الكحول، لذا توخي الحذر عند اختيار منتجات العناية بالبشرة، واحرصي على أن تكون خالية من الكحول.

 

شاهدي أيضا

 

اقرأي أيضا

لصاحبة الثلاثينيات: قواعد مهمة لمكياج جذاب يظهر أنوثتك  

نصائح لنوم سليم وهادئ للحامل

8 حيل ذكية لتقطيع البصل من دون دموع.. جربيها 
أضف تعليقا