نصائح هامة لاختيار حذاء الطفل

تجد بعض الأمّهات صعوبة في اختيار أحذية الطفل المناسبة. التصاميم كثيرة، متنوّعة ومبهرة في ألوانها، وتلعب دوراً في ترغيب الطفل على انتعال الحذاء خاصّة في بداية المشي، إلّا أنّها ليست أساسيّة مقارنة فيما إذا كانت مناسبة لقدم الطفل.

ما هي القواعد الصحيحة التي يجب تأخذ بها الأمّ عند اختيار حذاء لطفلها؟

-مقاس مناسب
لا بدّ من اختيار المقاس المناسب لقدم الطفل، ستتعثّر خطواته بالمقاس الأكبر وسيسبّب له ارتباكاً أثناء المشي، كما أنّ المسافة الكبيرة بين مقدّمة الحذاء وأصابع القدم ستؤذي هذه الأخيرة سيضطّر إلى تثبيتها من خلال تقويسها وحشرها في مقدّمة الحذاء، بالمقابل، المقاس الصغير سيترك آثاراً على القدم مؤلمة ستفقده الرغبة في انتعال أيّ حذاء فيما بعد.

 


 

 

دعيه يجرّب عدّة أحذية ويتحرّك بها عدّة خطوات لاختيار الأنسب مع ضرورة ترك مسافة ½ سم أو سنتمتر واحد بين مقدّمة الحذاء وأصابع القدم لا أكثر.

-مرونة الجلد
يفضّل اختيار الأحذية الجلديّة المرنة التي تسمح لبشرة القدم بالتنفّس، فقساوة الجلد وعدم مرونته ستسبّب له انزعاجاً وألماً أثناء الحركة، هذا إضافة إلى ضرورة التنبّه إلى نعل الحذاء بأن يكون مرناً وكذلك وزن الحذاء، لا بدّ أن يكون خفيفاً غير ثقيل في القدم كي لا يعيق حركته.

-ليس له رباط
يفضّل اختيار الأحذية التي ليس لها رباط، لسهولة انتعالها أوّلاً، ثانياً منعاً لانحلال الرباط أثناء المشي والتعثّر به. أمّا بالنسبة للرضيع كي لا يضعه في فمه وينقل له الجراثيم.

 



 

 

-غير مسطّح من الداخل
لا بدّ من أن يتناسب الحذاء مع انحناء القدم وشكلها الطبيعيّ، والابتعاد عن الأحذية المسطّحة من الداخل، خاصّة إذا كان شكل القدم مستقيماً طبيعيّاً.

سمات :
أضف تعليقا