نجمات تفوقن بإطلالات أنيقة في مهرجان القاهرة السينمائي

  • انتهى حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين، وبدأت محكمة الموضة تمرر نجمات من باب الأناقة، وتُخرج أخريات من السباق.

    تنافست على لقب الأكثر أناقة خلال الحفل، كل من النجمة التونسية درة والنجمة المصرية أروى جودة، كليهما ذهبا إلى اللون الأسود ولكن كل نجمة  بأسلوبها.

     


     

    درة

     

    اعتمدت درة فستان غاية في الأناقة و النعومة بتوقيع المصمم العالمي زهير مراد، جمع بين الموسلين الأسود المُزين بتطريز ذهبي مستوحى من فروع شجر تنتهي بالزهرات، وجاء التطريز ينسدل بانسيابية تجاه الجزء السفلي مما زاد التصميم نعومة، كما اعتمد المصمم صيحة الكتف المكشوف مع أكمام طويلة مستوحاة من أسلوب الكاب الملكي، لتبدو درة وكأنها تلعب دور السلطانة في دراما ملكية.

    أما أروى جودة فاختارت فستان أسود برّاق مزين بالخرز من الرأس إلى القدم، اعتمدت تنورة الفستان على صيحة الشق الطولي الذي وصل إلى الأرداف، ليكشف عن قوامها الممشوق، ونسقت معه حذاء وحقيبة باللون نفسه، ونجحت هذه الاختيارات البسيطة كانت في أن تكون سر تألقها خلال حفل الافتتاح.

    كما تسابقت درة وأروى جودة على الأكثر أناقة، كذلك اشتد السباق أيضاً بين نيللي كريم وياسمين رئيس، اللتان اختارتا نفس الصيحة بتصميمين مختلفين. اعتمدت نيللي كريم فستان أسود من الجلد بتوقيع المصمم الشاب مهند كوجاك، وجاء التصميم مزين بقصة strapless المكشوف من الجزء العلوي، أما بقية الفستان يعتمد على قصة عروس البحر التي تناسب قوام نيللي المثالي خاصة مع التطريز الناعم الذي برز على الخصر، ويُعرف المصمم مهند كوجاك بجرأته وتصاميمه التي لا تخلو من التقاليع، لذلك أضاف مع الفستان قفازات جلدية متوسطة الطول، واكتفت نيللي بارتداءها في ذراع واحد.

    أما الممثلة ياسمين رئيس اعتمدت فستان أسود من الجلد أيضاً، وعلى عكس أسلوبها المعتاد، ذهبت هذه المرة إلى فستان بأكمام واكتفت بشق من الصدر فقط، وزين التصميم سحاب طويل أمامي ينتهي عند فتحة الصدر، ونسقت مع هذا التصميم الناعم المناسب لمحفل مُقام في الشتاء، تسريحة شعر مرفوعة مع غُرة كثيفة.

    نجحت أيضاً الممثلة الشابة ريهام حجاج في لفت الأنظار نحو إطلالتها، واعتمدت في ذلك على فستان أحمر بتوقيع المصمم العالمي زهير مراد، وعلى الرغم من أن اللون الأحمر غير محبب للمهرجانات كما أن التصميم سبق وشاهدناه، إلا أن ملائمته لقوام وأسلوب ريهام حجاج جعلها تتخطى كل ذلك وتنافس على لقب الإطلالات الأنيقة.

     


     

    ريهام حجاج

     

    هناك مجموعة أخرى من الفساتين التي يمكن أن تُصنف تحت الإطلالات الأنيقة، مثل الفستان الذي اعتمدته الفنانة صبا مبارك، والذي مزج بين التطريز الأسود والذهبي، كما تألقت الممثلة إنجي المقدم بفستان فضي أنيق، أما الممثلة الشابة تارا عماد فتمكنت من لفت الأنظار بفستان أزرق برّاق.

    أضف تعليقا