فساتين مطرزة بالذهبي تتصدر اختيارات النجمات بمهرجان القاهرة السينمائي .. من الأجمل؟

  • انطلق مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الأربعين، بحفل ضخم ضم نجوم الفن في مصر والوطن العربي.

    تألقت النجمات بمجموعة مختارة من الفساتين، سيطرت عليها أزياء الكوتور الفخمة، وظهر التطريز القوي بدرجات الذهبي في الصدارة، كما اعتمدت مجموعة من النجمات نفس الأسلوب ولكن بدرجات الفضي البراقة.

    نجمات اختارت الذهبي من الرأس إلى القدم
    اعتمدت بعض النجمات فساتين ذهبية مؤججة بطبقات التطريز، وعلى رأسهم الممثلة نادية الجندي التي أطلت بفستان بتوقيع المصمم هاني البحيري. مزج الفستان بين اللون البيج وبين الذهبي الصريح بلون أشعة الشمس، واعتمد التصميم على الأكتاف المكشوفة مع قصة عروس البحر التي كشفت عن قوامها الممشوق.

     


     

    نادية الجندي 

     

    أما الراقصة فيفي عبده، و التي تعشق الأزياء الجريئة، اختارت فستان ذهبي بالكامل، لم تعتمد على التطريز بينما قماش الفستان مصمم من أنسجة ذهبية، وعلى غير عادتها، اختارت فيفي عبده تصميم محافظ بأكمام طويلة وفضفاضة ورقبة مزينة بطيات متتالية. صحيح أن اللون صارخ إلا أننا نتقبله من فيفي عبده.

    رسم هاني البحيري أيضاً إطلالة النجمة ليلى علوي، التي أطلت بفستان أنيق مزين بتطريز طولي مستوحى من فروع الشجر، ساعدها هذا الأسلوب في أن تبدو ممشوقة وأكثر نحافة، خاصة مع تصميم الأكمام المنسدلة بروح صيحة الكاب الملكي.

    اعتمدت الممثلة شيرين رضا أيضاً فستان مزين بتطريز ذهبي، ولكن بأسلوب أكثر عصرية بتوقيع المصمم إيلي ماضي. ظهر الفستان وكأنه مُطرز بقطع معدنية من أسفل، أما الجزء العلوي طُرز بورود ملونة زينت القماش الأسود الشفاف "التُل"، صحيح أن الفستان أنيق إلا أن التطريز السميك جعلها تبدو زائدة في الوزن، خاصة من منطقة الخصر.

    نجمات اعتمدت الذهبي بأسلوب أكثر نعومة
    المهرجانات السينمائية من المناسبات الفخمة التي تتطلب أزياء راقية، وصحيح أن الذهبي اختيار ملائم، إلا أن هناك مجموعة من النجمات اعتمدته بأسلوب أكثر نعومة، على رأسهم الممثلة التونسية درة، التي اختارت فستان بتوقيع زهير مراد، جمع بين الموسلين الأسود مع تطريز ذهبي ينسدل بانسيابية تجاه الجزء السفلي، وزين التصميم صيحة الكتف المكشوف مع أكمام طويلة مستوحاة من أسلوب الكاب الملكي، مما جعل درة تبدو وكأنها سلطانة من عصر مضى.

     


     

    درة

     

    أما الممثلة الأردنية صبا مبارك، اعتمدت فستان بتوقيع المصمم ليث معلوف، مزين بمربعات من الخرز الأسود والذهبي، زود التصميم بصيحة الكُم الواحد مع قصة تلف قوام صبا التي خسرت كثير من الوزن خلال الفترة السابقة، إلا أن التطريز البارز جعلها تبدو بقوام عريض مقارنة بإطلالاتها في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية، ويُذكر أن صبا مبارك كانت واحدة من النجمات الأكثر أناقة طيلة الفعاليات.

    ونذهب إلى أسلوب آخر من التطريز، مزج أيضاً بين الذهبي مع الأسود، وهو فستان الممثلة جميلة عوض، حيث اعتمدت تصميم بأكمام طويلة ورقبة متوسطة الطول، أما الجزء السفلي اعتمد على شق طولي يصل إلى الأرداف، وعززت التصميم بجوارب الشبكة التي أضافت لمسة أنوثة، كما زُين التصميم بتطريز ذهبي بأسلوب هندسي.

    أضف تعليقا