علاج جفاف البشرة في موسم البرد

يحدث للبشرة أن تصاب بالجفاف عند اقتراب موسم البرد، قد يصل إلى مرحلة التشقّق التي ترافقها آلام حادّة، الأمر الذي يتطلّب نظاماً خاصّاً من العناية، يرتكز على الخطوات التالية:


1- إزالة آثار المكياج والأوساخ
يعتبر تنظيف البشرة من الأوساخ وإزالة آثار المكياج إحدى أهمّ الخطوات في روتين العناية بالبشرة. لذا عليك أن تختاري المنظّف المناسب، والذي يكون لطيفاً على بشرتك أيّا كان نوعها. والهدف الرئيسي من المنظفات هو العناية بالبشرة بطريقة لطيفة، خصوصاً وأنّ هناك اليوم منظفات مناسبة لكلّ نوع من أنواع البشرة، من البشرة الجافّة حتى الدهنية.
ولكن إذا كانت بشرتك دهنية جداً، استخدمي منظّفاً قوياً ومجفّفاً. وحين تجدين المنتج المنظّف المناسب بدرجة الحموضة المناسبة، ابئي باستخدامه في الصباح والمساء لإزالة الأوساخ.
يمكنك هنا استخدام مستحضر جيلي ميسيلار المنظّف من مجموعة فريش هايدرايشن Fresh Hydration من جونسون JOHNSON’S® الذي يزيل الشوائب والمكياج بدون غسل الوجه، مما يعني الحصول على جميع الفوائد بمسحة واحدة ودون الحاجة إلى رغوة أو ماء. كلّ ما عليك فعله هو أن تضعيه على قطعة من القطن، ثم مسح الوجه والعينين برفق. إنّ هذا الجيلي تمّ اختباره من قبل أطباء الجلدية والعيون، ويأتي مشبعاً بماء الورد الصافي. وبتأثير فعّال مثل المغناطيس، تعمل هذه التركيبة المبتكرة مع تقنية "ميسيلار" على التقاط الأوساخ والشوائب وآثار المكياج فوراً، في حين تروي البشرة بجرعة وافرة ومنعشة من الترطيب. يُناسب هذا المنتج البشرة الحسّاسة. ننصحك بوضعه مباشرة على قطعة من القطن، وامسحي الوجه والعينين برفق. لا حاجة لغسله بالماء.

 


2- الترطيب
لكلّ امرأة طريقة محبّبة في ترطيب البشرة، فالبعض يفضّل الكريمات وأخريات يفضّلن الزيوت الطبيعيّة، أيّاً كانت طريقة الترطيب يجب عدم إغفالها على الإطلاق، لا بل ينصح بزيادة عدد مرّات ترطيب البشرة في الطقس البارد.

 

3- الأقنعة الطبيعيّة
يفضّل تطبيق قناع طبيعيّ مرطّب للبشرة 3 مرّات أسبوعيّاً مثل مزيج الزبادي والعسل أو قشر الخيار المرطّب.

 

4- شرب المياه
تناول كمّية وفيّرة من المياه والعصائر، بخاصّة أنّ السبب الرئيسيّ للجفاف خلال الطقس البارد هو إغفال خطوة الترطيب وتناول كميّة وفيرة من الماء، لذا يجب استهلاك 2 ليتر من المياه النقيّة يوميّاً لتبقى البشرة نضرة خالية من الجفاف أو التجاعيد.

 

 

5- الأطعمة
هناك بعض الأطعمة التي تحارب الجفاف وتحتوي على أوميغا 3، مثل المكسّرات، الأفوكادو، زيت الزيتون، السلمون، كما أنّ الخضراوات والفاكهة لا بدّ منها في فصل الشتاء.

 

6- تونر ماء الورد
يساعد ماء الورد على غلق المسامّ والاحتفاظ بالبشرة مرطّبة، لذا، هو منتج جمال لا يمكن الاستغناء عنه لمحاربة الجفاف.

 

إقرئي ايضاً:

نصائح تمنع جفاف وتشقق البشرة في الخريف

خلطات لعلاج جفاف البشرة والكلف والحبوب عند الحامل

زنجبيل وزيت السمسم للتخلّص من جفاف البشرة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة