6 خطوات يومية للحماية من جفاف البشرة هذا الشتاء

الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء لا يقتصر فقط على ارتداء المعاطف الثقيلة وشراء أجهزة التدفئة المنزلية، لكن تحتاج بشرتك كذلك لإعدادها لاستقبال الشتاء والوقاية من آثاره القاسية التي تتسبب في جفافها وتشققاتها. مع انخفاض درجات الحرارة، تبدأ البشرة في فقدان عناصرها المرطبة لتتسبب في تشققات الجلد وخشونته، مما يعني أنكِ بحاجة للمزيد من الترطيب والعناصر المغذية للحفاظ على صحة وحيوية بشرتك.

إليكِ أهم الخطوات اليومية التي عليكِ اتباعها لحماية بشرتك من الجفاف خلال موسم البرد.

1- الترطيب الدائم
الترطيب من أهم الخطوات اليومية خلال روتين العناية بالبشرة، لكن احرصي على اختيار كريم مرطب بتركيبة غنية بكافة العناصر المغذية والتي تناسب احتياجات بشرتك وطبيعتها. تذكري جيداً أن تقومي بترطيب بشرة الوجه والجسم بعد الاستحمام مباشرةً للحفاظ على الرطوبة الداخلية للجسم.

اقرئي أيضًا : بشرتكِ كبشرة أشهر العارضات!

2- لا تتخلي أبداً عن الفازلين
تعانين من جفاف المرفقين أو خشونة الكعبين؟ الفازلين هو الحل النهائي للتخلص من تلك المشكلات المزعجة. يمنحكِ الفازلين الترطيب العميق لكافة مناطق الجسم بدءاً من شفتيكِ وحتى أقدامك، كما يساعد كذلك على إزالة الماكياج وتنظيف بشرة الوجه.

3- كريم اليدين المرطب معكِ أينما كنتِ
إذا كنتِ ترغبين في تجنب تشققات اليدين وجفافها، عليكِ بالاحتفاظ بعبوة صغيرة من كريم اليدين في حقيبتك الخاصة أينما ذهبت. استخدميه لترطيب يديكِ بعد غسلها عدة مرات خلال اليوم للحفاظ على النعومة والترطيب.

4- الاستحمام بالماء الفاتر
على الرغم من أهمية الحمام الساخن للكثير من الأشخاص، خاصةً خلال فصل الشتاء، إلا أن ذلك من أول الأسباب الرئيسية وراء جفاف البشرة وتلف الشعر. حيث يعمل الماء الساخن على انتزاع الزيوت الطبيعية من البشرة والشعر. استبدلي الماء الساخن بالماء الدافئ أو الفاتر لضمان الحفاظ على بشرة صحية وشعر قوي.

اقرئي أيضًا : فوائد زيت الزنجبيل للبشرة

5- تقشير الشفاه
خلال الطقس البارد، تتعرض شفتيكِ للتشققات والتلف نتيجة لتراكم الجلد الميت والجاف. للتخلص من ذلك، احرصي على تقشيرها بشكل منتظم مرتين أسبوعياً على الأقل. إذا لم يتوافر لديكِ مقشر مناسب للعناية بالشفاه، استخدمي فرشاة أسنان ناعمة لفرك الجلد الميت والتخلص منه، لا تنسي استخدام مرطب الشفاه بعد ذلك.

6- تخلي عن المناديل المبللة لإزالة الماكياج
تفضل العديد من النساء استخدام المناديل المبللة لإزالة آثار الماكياج وتنظيف البشرة بشكل سريع، لكنها تحتوي على نسبة من الكحول والذي يتسبب في جفاف البشرة واحمرارها. تخلي تماماً عن استخدام المناديل المبللة واستبدليها بمنظف غني بالعناصر المرطبة لحماية بشرتك من التلف.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة