المصممة شيرين محمود: التصميم فلسفة وأزياء التراث غنية بمصادرها

بروحها المرحة المتجلّية في تصاميمها، تستقبلك مصمّمة الأزياء شيرين محمود، لتتحدّث معك وبشغف عن عشقها للقماش والألوان والموضة، وفي حماس تنقلك إلى عالمها الشفّاف لتلمسي معها وبأناملك كيف يكون التصميم ذوقاً وحبّاً وإبداعاً.

 

من أنت؟ ومتى بدأت مشوارك في تصميم العباءات؟
شيرين محمود، من مواليد السعودية، درست إدارة الأعمال والتسويق، وعملت في أكثر من مجال، إلى أن أيقنت أنّني أعشق التصميم. تابعت عدّة دورات في التصميم في أماكن مختلفة داخل وخارج السعودية لإثقال الموهبة، بدأت العمل في مجال التصميم عام 2014، وشاركت في عدّة معارض، وهنا كانت البداية.
في عام 2016، رزقت بطفلي، فلم أستطع المشاركة بكثرة، لذا اتّجهت إلى البيع عبر الإنترنت. لاقت تصاميمي إعجاب الكثيرين واستطعت أن أكسب عملائي في فترة قصيرة.

 

أيّ أقمشة تعتمدينها أكثر؟
بما أنّ طقس السعوديّة حارّ في معظم السنة، أختار دائماً نوعيّات أقمشة خفيفة وناعمة وفخمة، منها الكريب والكتّان. كما أنّني أحرص على اختيار أقمشة يابانية، لجودتها العالية وغناها بالألوان وشهرتها بطول مدّة استخدامها.

 

 

تصمّمين عباءات من منظور جديد، حدّثينا عن ذلك.
أحرص دائماً على متابعة كلّ ما هو جديد ومميّز في عالم الموضة والتصميم. فالمرأة العربية، والسعودية خاصّة، دائمة الاطّلاع وذات ذوق فريد وراقٍ ومحتشم؛ أقدّم لها عباءات عصرية مبتكرة تواكب الموضة من حيث تناسق الألوان أو القطع المدموجة معها.

 

ما هي الموديلات الرائجة للعباءات والمتوفّرة لديك؟
عباءة الكوفيّة الفلسطينية والشماغ السعودي.

 

حدّثينا عن مجموعاتك التي أطلقتها مؤخّراً؟
مجموعتي الأخيرة صدرت قبل رمضان، فهي صيفيّة وباردة، امتازت بالتطريز اليدوي، لتتماشى مع الفخامة التي تبحث عنها المرأة السعودية والعربية للمناسبات والأفراح والأعياد، واعتمدت فيها على اللون الأسود.

 

من هم الزبائن المعتادين على التردّد إلى البوتيك؟
استطعت في فترة وجيزة كسب عملاء من طبقات المجتمع المختلفة. فمن بين عملائي الإعلامية أميره العباس، وخبيرة المكياج شيماء وليد، وعضو جمعية الطهاة ميساء محمد، وغيرهنّ من الطبيبات والشهيرات والمؤثّرات.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

ما رأيك في أسلوب المرأة العربيّة والسعوديّة؟
هي امرأة متميّزة ومبتكرة من حيث الذوق ومواكبة للموضة الراقية المحتشمة، التي تمثّلنا كمسلمين في المرتبة الأولى؛ وهذا ما جعل من أذواقنا مصدر إلهام للغرب في الوقت الحالي، كما استطعنا إثبات نظرة الغرب بأنّ اللباس المحتشم هو أساس الموضة والرقيّ.

 

من هو مصمّمك المفضّل؟
يوجد مصمّمون ومصمّمات كثر أعتبرهم مصدر إلهام لي، ومنهم المصمّمة السعودية هبة القرشي.

 

 

ما هي القطعة التي لا تتخلّين عنها في خزانتك؟
أوّل عباءة صمّمتها موجودة دائماً في خزانتي، فهي بمثابة العلامة التي تذكّرني ببدايتي.

 

ما هو عطرك المفضّل؟
عطري المفضّل من أرماني Armani.

 

ما هي قاعدتك الأولى في تنسيق إطلالاتك؟
لكلّ إطلالة أو مناسبة مختلفة، اعتمدي قاعدة أساسيّة، وهي الثقة في ذوقك وأسلوبك في ارتدائك للقطعة. وهكذا تكوّنين لنفسك طابعاً خاصّاً بك وحدك، يميّزك عن بقيّة النساء.

 

ما هو شعارك في الموضة؟
الابتكار والجرأة وكسر الروتين، مع مواكبة العصر الحديث ضمن الحفاظ على عاداتنا وتقاليدنا في طرح التصاميم.

 

من هي الشخصيّة الأكثر أناقة برأيك؟
الملكة رانيا العبدالله من أكثر الشخصيّات أناقةً على الإطلاق، وهي تجذبني جداً في إطلالاتها التي تعكس الطابع الكلاسيكي، ولكن المدموج بألوان جريئة مفعمة بالحياة، لذلك تستحقّ لقب ملكة الأناقة العربيّة.

 


 Instagram &
 Snapchat:

@shireensboutique


إقرئي ايضاً:

سلمى بنعمر والقفطان المغربي... حكاية شغف وأصالة

روان بن حسين: كوني أنت وليس نسخة عن الأخريات

وردة الصويمل: رحلة من مجال الطب إلى عالم الجمال

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات