روان بن حسين: كوني أنت وليس نسخة عن الأخريات

بعفويّتها المعروفة وابتسامتها الساحرة، استقبلتنا المدوّنة الكويتيّة روان بن حسين، وبمجرّد لقائها، كشفت لنا الكثير عن خبايا مدوّنة شابّة استطاعت بحبّها لذاتها أن تحصد إعجاب 3 ملايين متابعة ومتابع على "إنستغرام"، خلال مشوار قصير، توّجته بافتتاح مشروعها الخاصّ مؤخّراً. فهي الكاتبة ذات الصوت العذب، الشغوفة بالسفر والترحال، والأهمّ مدوّنة الجمال التي ألهمت الكثيرات بضرورة تقبّل العيوب وتحويلها إلى مصادر قوّة.

"الجميلة" التقت هذه الحسناء التي شبّهها البعض بالممثّلة الأميركيّة Brooke Shields، في الحوار التالي.
 

من هي روان بن حسين؟
روان بن حسين، عمري 21 سنة، طالبة قانون وطيران، أقيم في لندن، كما أنّني من الشخصيّات المؤثّرة على مواقع التواصل الاجتماعي وصاحبة بوتيك House of Rawan لمستحضرات التجميل.

 

كيف أصبحت مؤثّرة على مواقع التواصل الاجتماعي؟
كانت البداية صدفة بحتة، عندما اعتمدت MBC أحد مقالاتي، وبعد أن تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مقالاً بعنوان "الكاتبة الكويتيّة شبيهة بروك شيلدز"، ومن هنا بدأ عدد المتابعين بالازدياد حتّى وصل إلى ما يقرب الـ 3 ملايين على مدار 3 سنوات.

 

 

أنت اليوم مؤثّرة في حياة عدد كبير من الفتيات الأخريات. ما هو شعورك؟
سعيدة بالطبع، فمحبّة الناس نعمة من الله. أمّا التأثير في حياة فتيات أخريات، فهو مسؤوليّة كبيرة، لها إيجابيّاتها وسلبيّاتها، ما يستوجب الحذر فيما أقدّمه وأشاركه معهنّ.

 

ما هو دور المؤثّرات اليوم؟
للأسف انشغلت العديد من المؤثّرات بعيداً عن أهدافهنّ، بالسعي وراء المال والدعاية، وهذه ليست أهدافنا، فأنا أودّ أن أوصل رسالة فحواها أنّ المرأة العربيّة قادرة على تحقيق الكثير من الإنجازات، بشخصيّتها القياديّة وذكائها؛ إذ يكمن جمالها بقوّتها ومواهبها وقدرتها على تقديم الكثير لمجتمعها حتّى تصل إلى العالميّة. فالجمال ليس بالشكل، ولا يمكن أن نحدّده بنمط واحد، هو نعمة من الله وليست له مقاييس معيّنة، ولكلّ فتاة جمالها الخاصّ الذي يميّزها عن الأخريات.

 

حدّثينا عن اللحظة التي قرّرت فيها أنّ حبّ النفس هو الأهمّ؟
هي اللحظة ذاتها التي يخذلك فيها شخص مميّز وضعت فيه ثقتك حدّ الجنون، وهنا تكتشفين أنْ لا أحد يستحقّ محبّتك بقدر ما تستحقّينها أنت لنفسك.

 

ما هي نصائحك للفتيات الراغبات بدفعة من الثقة بالنفس؟
     أحبّي نفسك، تقبّلي عيوبك واعملي على تغييرها إنْ شعرت بأنّها تؤثّر على شخصيّتك، استمعي إلى النصائح والانتقادات البنّاءة، واستغلّيها لتطوير شخصيّتك. لا تنجرفي وراء القيل والقال أو الأمور المزيّفة التي تُعرض على التلفاز أو على مواقع التواصل الاجتماعي، فليس كلّ ما يلمع ذهباً. وأخيراً كوني أنت وليس نسخة عن الأخريات.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

ما هي نصائحك للفتيات اللواتي يتلقّين تعليقات جارحة أو سلبيّة؟
لا تضيّعن وقتكنّ الثمين في قراءة هذه التعليقات التي لن تجدي نفعاً، فهنالك دوماً فئة من الناس تلاحق الناجحين، من شخصيّات عامّة أو مشهورة، بانتقادات أو تعليقات جارحة، ستضيّع وقتها وستؤثّر عليها سلباً إذا أخذتها بعين الاعتبار؛ لذا لا بدّ من تجاهلها وتهميشها. وفي الحقيقة، أقوم من فترة إلى أخرى بحذف ما لا يعجبني من التعليقات غير اللائقة، احتراماً لعائلتي ومتابعيَّ.

 

كيف تتخلّصين من المشاعر السلبيّة والتوتّر؟
بممارسة شيء أحبّه وأفضّله، كركوب الخيل، والالتقاء بالأصدقاء وأخذ قسط من الراحة.

 

 

ما هي العلامات التجاريّة المفضّلة لديك؟
أبحث دوماً عمّا يناسبني ويشعرني بالراحة، دون اعتماد مصمّم أو علامة تجارية محدّدة، ولكنّني أحبّ تصاميم رالف أند روسّو Ralph & Russo، وإيلي صعب Elie Saab، وديور Dior، وشانيل Chanel فيما يخصّ الملابس. أمّا المكياج، فأفضّل علامتي التجارية House of Rawan التي بنيتها بنفسي، كوني أعرف محتواها وتفاصيل تصنيعها.

 

هل تنسّقين إطلالاتك بالدمج بين قطع من ماركات فاخرة وغيرها من علامات أخرى؟
بالطبع أحبّ أن أدمج بينها، فهناك الكثير من القطع التي تبدو أجمل عند دمجها مع قطع أخرى، كالأكسسوارات والحقائب والأحذية الأنيقة. وكَوني من الشخصيّات العامّة التي تمتلك قاعدة من المتابعات اللواتي يهوين الملابس والموضة والأزياء، أحاول دوماً تقديم وجلب أزياء تكون في متناول الجميع، بميزانيّات معقولة.

 

ما هي المنتجات الجماليّة التي يجب أن تمتلكها كلّ فتاة للمحافظة على نضارة بشرتها؟
واقي الشمس، الغسول اليومي للاستخدام صباحاً ومساءً، كريم العينين، والكريم الليلي الذي يطبَّق قبل النوم، على أن تستخدم كلّ فتاة ما يتناسب مع طبيعة بشرتها. أتبع هذا الروتين اليومي للعناية ببشرتي، مع تطبيق أقنعة غنيّة بالفيتامينات، فضلاً عن الاهتمام بنظامي الغذائي وشرب كمّيات كبيرة من الماء.

 

هل تردّين على أسئلة متابعيك بنفسك على وسائل التواصل الاجتماعي؟
نعم، أحاول قدر الإمكان تخصيص وقت لهم والردّ على رسائلهم.

 

ما هي خططك المستقبليّة؟
ما أفكّر به في الوقت الحالي هو التركيز على إنهاء دراستي في القانون والطيران، والعمل على تطوير علامتي التجارية House of Rawan لتشمل أكبر مجموعة ممكنة من مستحضرات التجميل الضروريّة لكلّ فتاة عصريّة.

 

إقرئي ايضاً

مكياج ناعم وجذاب على طريقة المدونة روان بن حسين

بالفيديو: نصائح جمالية من المدونة روان بن حسين

نصائح لسفر ممتع خاصّة بالـ"جميلة" من روان بن حسين

أضف تعليقا
المزيد من مقابلات