طرق فعالة لعلاج السيلوليت

العناية بالبشرة لا تقتصر فقط على موسم الصيف، بل لا بدّ من الاستمرار بها طوال موسم الشتاء لترطيب بشرة الجسم وتنعيمها بعلاجات التقشير المناسبة التي تعزّز من نعومتها وتقلل من مظهرالسيلوليت، تحديداً في الأرداف، الفخذين والمناطق الأخرى التي تعاني ممّا يعرف بـ" قشر البرتقال".

إليكِ أبرز العلاجات المنزليّة التي يمكنكِ القيام بها بشكل منتظم لاستهداف مشكلة السيلوليت والتخفيف منها.

علاجات فعّالة لاستهداف السيلوليت

•ممارسة النشاط الرياضيّ
التمارين الرياضيّة المنتظمة، تعمل على حرق الدهون وتحفيز حركة الدورة الدمويّة في الجسم، ما يساعد على طرد سموم الجسم من خلال التعرّق وأيضاً التخلّص من السيلوليت. مارسي رياضة المشي أو الجري في الهواء الطلق أو ركوب الدرّاجة كلّ يوم لمدّة لا تزيد عن 20 دقيقة.

•تناول الأطعمة الصحيّة
امتنعي عن تناول المأكولات غير الصحيّة والغنيّة بالدهون، والسكّريات، البهارات والأملاح التي تسبّب احتباس السوائل في الجسم، بالمقابل أكثري من تناول الخضراوات، كالأفوكادو، الهليون، البروكولي، الأوراق الخضراء والفواكه الطازجة، كالأناناس، الغريب فروت والعنب، الأسماك، البذور، الفواكه المجفّفة، المكسّرات غير المالحة والبقوليّات الغنيّة بالفيتامينات، البروتينات ومضادّات الأكسدة المعززّة لحرق الدهون والألياف لتجديد الكولاجين واستهداف الشوارد الحرّة الطليقة والمفكّكة للدهون في الجسم.

 



 

الزيوت الطبيعية لتدليك البشرة

 

•شرب كميّات وفيرة من الماء
الرياضة والنظام الغذائيّ لا يكفي للفوز ببشرة ناعمة وحريريّة الملمس خالية من السيلوليت، لا بدّ من شرب الكثير من الماء من أجل تصريف أكبر قدر ممكن من سموم الجسم المتراكمة وتأمين مستويات الترطيب الجيّدة والآمنة لكامل بشرة الجسم، ما يعزّز من نعومتها وليونتها.

•فرك الجسم بالفرشاة الجافّة
كلّ صباح وقبل الاستحمام اليوميّ السريع، احرصي على تمرير فرشاة الجسم الجافّة على كامل الجسم لتحفيز الدورة الدمويّة مع التركيز على مناطق الجسم التي تعاني من السيلوليت. فعمليّة التدليك والفرك اللّطيف بالفرشاة الخشنة سيعمل على تسريع عمليّات التصريف اللمفاويّ وطرد السموم إلى الخارج، ما يقلّل من مظهر السيلوليت على البشرة.

•خلطات منزليّة تستهدف السيلوليت
أبرزها خلطة القهوة لتقشير البشرة. تسحق حبوب القهوة وتخلط مباشرة مع زيوت طبيعيّة مناسبة لبشرتكِ، يفرك الجسم بها مع التركيز على مناطق السيلوليت، وذلك بحركات دائريّة لطيفة في اتّجاه القلب. يكرّر القناع مرّتين في الأسبوع للحصول على نتائج مدهشة.

 



 

قناع مقشر القهوة

 

•كريمات الترطيب المتخصّصة
تتوفّر في الأسواق العديد من مستحضرات العناية بالبشرة التي تستهدف مشكلة السيلوليت بشكل تدريجيّ، لا بدّ من دمجها ضمن روتين العناية اليوميّ المسائيّ بغية تسريع مفعول العلاجات السابقة واستهداف السيلوليت بشكل نهائيّ.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة