خطوات لا بدّ منها في الخريف لترطيب البشرة وازالة التجاعيد

مع التقدّم في السنّ، الإهمال، تقلّبات الجوّ في موسم الخريف... تهاجم البشرة الخطوط الرقيقة، الأمر الذي يشعر المرأة بالقلق خوفاً من تفاقمها، وبالتالي يستدعي منها القيام بعلاجات يوميّة أساسيّة تؤمّن للبشرة النضارة والصفاء.

التقشير
ينبغي تقشير البشرة مرّتين في الأسبوع، خاصّة المرأة التي تطبّق المكياج يوميّاً للتخلّص من طبقات الجلد الميت عن سطحها. لا بدّ من اختيار مقشّر مناسب لنوعيّة البشرة والمواظبة على القيام بهذه الخطوة بشكل منتظم.

 



 

 

أقنعة الترطيب
تتنوّع الماسكات المتوفّرة في المتاجر، يجب اختيار الأنسب منها، خاصّة إذا كانت البشرة حسّاسة ومن شركات موثوق بها عالميّاً التي تحرص على توظيف المزيد من المكوّنات الطبيعيّة الأساسيّة، المغذّية والمرطّبة للبشرة أو اللّجوء إلى الأقنعة بمكوّنات طبيعيّة يتمّ إعدادها في المنزل.

الزيوت الطبيعيّة
حتى البشرة الدهنيّة بحاجة إلى هذه الزيوت المغذّية والمحفّزة لوظائف البشرة الحيويّة أو اختيار مصل "سيروم" مغذٍّ ومرمّم يتمّ تطبيقه قبل الخلود إلى النوم.
من بين الزيوت الآمنة للبشرة، زيت جوز الهند، زيت اللّوز، زيت الأرغان وزيت السمسم.

 



 

 

الوقاية من الشمس
تظنّ العديد من النساء أنّ في الطقس الغائم والممطر لا تحتاج البشرة إلى كريم للوقاية من الشمس، وهذا اعتقاد خاطىء، فأشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة تخترق الغيوم وتسبّب ضرراً للبشرة طيلة فصول السنة. لذا، من الضروريّ تطبيق كريم الوقاية من الشمس حتى في المنزل بعامل وقاية لا يقلّ عن SPF15.

منطقة العيون الحسّاسة
المنطقة المحيطة بالعينين من أكثر مناطق الوجه حساسيّة لرقّة طبقات الجلد فيها، ما يعرّضها لهجوم التجاعيد قبل أيّ منطقة أخرى من الوجه، فهي تحتاج إلى ترطيب يوميّ خلال النهار والمساء بكريم خاصّ لهذه المنطقة وتطبيقه بطريقة التربيت لمنع جفافها وترهّلها.

شاهدي أيضًا : 



 

الماء والخضراوات الورقيّة
الماء، ضرورة حتى عند عدم الشعور بالعطش، فالجسم والبشرة بحاجة إلى ليترين من الماء يوميّاً، هذا إضافة إلى وجوب تناول الخضراوات الورقيّة الغنيّة بالماء، الفيتامينات والعناصر الغذائيّة الأساسيّة التي تعزّز من نضارة وليونة البشرة فتمنع جفافها وظهور الخطوط الرقيقة عليها.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة