3 عادات يوميّة تعجل بظهور التجاعيد!

قد تنقلب خطوات العناية بالبشرة إلى خطوات مدمّرة لها بسبب بعض الممارسات الخاطئة تقوم بها المرأة غير مدركة مدى ضررها وخطورتها، تؤدّي إلى شحوبها وتعجّل من ظهور التجاعيد، ومنها:

1-تكرار التقشير
التقشير خطوة أساسيّة للتخلّص من خلايا الجلد الميت والزيوت التي تفرزها البشرة، إلّا أنّ تكراره أكثر من مرّة أسبوعيّاً يحدِث التهابات في سطح الجلد، خاصّة عند التعرّض للشمس أو حتى مصادر الإضاءة الصناعيّة. ولتحقيق الغاية المرجوّة من التقشير دون إيّ ضرر بالبشرة، عليكِ اتّباع التالي:
-استخدام مستحضرات ومكوّنات طبيعيّة.
-الاكتفاء بتقشير البشرة مرّة واحدة أسبوعيّاً.

اقرئي أيضًا : وصفات بالزبادي لتفتيح بشرة الجسم


- التوقف عن الاستخدام اليومي للغسول الذي يحتوي على حبيبات التقشير.
-وأخيراً عدم التعرّض للشمس أو للضوء بعد التقشير مباشرةً.

2- المبالغة في تنظيف البشرة
استخدام غسول الوجه أكثر من مرّة يوميّاً عادة تتّبعها العديد من النساء، ظنّاً أنّها الطريقة الصحيحة للحفاظ على نظافتها، ولكن ما ينصح به الخبراء مغاير تماماً، يجب غسل الوجه بالمستحضرات المتوفّرة في الأسواق 3 مرّات أسبوعيّاً فقط، والاكتفاء بغسله بالماء إضافة إلى إزالة الماكياج بالمستحضرات المخصّصة لهذا الغرض.

شاهدي أيضًا : 



أمّا إذا كنتِ تعتمدين على طريقة طبيعيّة في تنظيف الوجه مثل العسل الأبيض أو الزيوت الطبيعيّة فيكفي مرّة واحدة يوميّاً، لأنّ المبالغة في تنظيف البشرة يتسبّب في جفافها ومن ثمّ ظهور التجاعيد مبكراً.

3- استخدام الماء الساخن
قد يظنّ البعض أنّ الماء الساخن ينظف البشرة بشكل أفضل، ولكن في الحقيقة أنّه يلحق ضرراً كبيراً بها، يتسبّب في جفافها وتشقّقها، وفي ظهور البقع والتجاعيد. لا بدّ من غسلها بالماء البارد ولابأس من تمرير مكعّب من الثلج لتحفيز الدورة الدمويّة فيها.

اقرئي أيضًا : وصفة طبيعيّة لإزالة شعر الإبط دون ألم أو اسمرار

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة