طريقة فعالة لتجنب ظهور التجاعيد!

ظهور التجاعيد على الوجه شرٌّ لا بدَّ منه لن نستطيع تجنبه تماماً، لكنَّنا نستطيع تأخير ظهوره أطول فترة ممكنة والحد من عدد الخطوط التي قد تظهر، وتقليص الدهون المتكدِّسة تحت الذقن وفك تشنجات الفكَّين والعنق والكتفين، وأفضل الطرق لذلك هو عمل تدليك للوجه والرقبة لتقوية عضلاتها، لكن عمل المساج بطريقة خاطئة قد يتسبب في نتيجة عكسيَّة، وظهور التجاعيد بشكل أكبر. فما هي الطريقة الصحيحة لعمل مساج الوجه؟

التقينا برئيس قسم العلاج الطبيعي بمجموعه نوادي" جولد جيم" الدكتورة امل عطالله  لتقدم لنا الطريقة الصحيحة لمساج الوجه.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

أولاً: لأفضل النتائج:

ـ يمكن الاستعانة بالزيوت النباتيَّة في عمليَّة التدليك، فهي مثاليَّة في تسهيل انزلاق الأصابع على سطح الجلد. ويجب الانتباه إلى اختيار الزيت الذي يناسب طبيعة البشرة.

ـ الزيوت تعزِّز تمارين عضلات الوجه وتحمي البشرة من الترهل كلما تقدَّم السن.

ـ اتبعي نظاماً غذائياً جيداً، واحرصي على شرب كثير من الماء.

ـ ممارسة الرياضة الروتينيَّة يمكن أن يجعلك تبدين أصغر سناً.

ـ يجب البدء من الرقبة وحتى فروة الرأس، والتي تشبه حركة الدورة الدمويَّة في الوجه والرأس، كما أنَّها حركة مضادة للجاذبيَّة الأرضيَّة، التي تعمل على ترهل الوجه لأسفل بمرور السنوات، فتدليك الوجه من أسفل إلى أعلى يعكس هذا التأثير وينشط الدورة الدمويَّة، كما أنَّه يحفز الخلايا لإفراز الدهون المرطبة للوجه.

·       تمارين يمكنك القيام بها بكل سهولة ولن تستغرق منك سوى دقائق عديدة:

ـ تمرين لتفادي خطوط الجبهة:

ضعي أصابع يديك على المنطقة التي تعلو حاجبيك ثم اسحبي بشرتك للأسفل وارفعي حاجبيك في الوقت نفسه. كرِّري هذه العمليَّة عشر مرَّات.

ـ تمارين للوجنتين (لوجه منحوت):

·       قومي بمص الخدين إلى داخل الفم واثبتي على هذا الوضع لمدَّة 15 ثانية.

·       كرِّري التمرين 10 مرَّات في اليوم. يعمل هذا على تقليل الدهون حول وجنتيك وممارسة هذا التمرين بانتظام تساعدك على الحصول على وجه منحوت.

·       إخراج اللسان بقدر المستطاع والثبات على هذه الوضعيَّة لمدَّة 60 ثانية. هذا التمرين يساعد على شدِّ العضلات حول الفكين، ويسمح بالتخلص من السموم التي قد تكون متراكمة في هذه المنطقة .

·       تمرين الرقبة والذقن:

اميلي رقبتك قليلاً للخلف ثم ضعي يديك على رقبتك من الأمام أسفل الذقن وقومي بسحب يديك الى أسفل مع رفع الذقن للأعلى في نفس الوقت. فهذا يمنع تكون الغدد، ويساعد على ارتخاء عضلات الرقبة.


اقرئي أيضاً

فوائد خيالية لتدليك الوجه

تدليك الجسم بالفرشاة الجافة

التدليك بالشوكولاته.. تدليل الحواس

 

أضف تعليقا