كيف تساعد المرأة زوجها على تحقيق النجاح المهنيّ؟

جرت العادة أن تكثر شكاوى النساء من عدم مساندة الأزواج لهنّ في مهنهنّ والوقوف عائقاً في تحقيق أيّ نجاح، ولكن في المقلب الآخر، الكثير من الأزواج يشتكون من عدم التفات الزوجات إلى هذا الجانب المهمّ من حياة الرجل. فالنجاح المهنيّ لربّ الأسرة ليس فقط ترقية مالية أو زيادة دخل، فالرجل أيضاً يطمح لتحقيق نجاح ما في مهنته، هدف، شغف، وغير ذلك، لذا فما تنتظره المرأة من زوجها، عليها أن تبادر هي أيضاً للقيام به، وذلك من خلال:

-التشجيع المستمرّ
سواء كان موظّفاً في إحدى الشركات أو لديه عمل خاصّ به، ينبغى على الزوجة أن تشجّعه بعبارات المديح والثقة حتى وإن كانت هناك العديد من المعوّقات التي تحول بينه وبين ما يريد أن يصل.

 



 

 

-الابتعاد عن التذمّر والشكوى
من أكثر الأمور التي يجب على المرأة مراعاتها، فالكثير من الزوجات يرون في انشغال أزواجهنّ بالعمل إهمالاً متعمّداً ليس للزوجة فقط وإنّما لجميع أفراد أسرته. فلستعض عن التذمّر بمناقشته بهدوء لإيصال فقدان دفء والزوج.

-توفير الجوّ الملائم
يتحقّق ذلك من خلال توفير الجوّ الهادىء في المنزل، خاصّة إذا كان الزوج يقوم ببعض المهامّ داخل غرفة مكتبه، هذا إلى جانب اعتمادها على نفسها في العديد من المهامّ التي تخصّ المنزل وأولادها منعاً لتشتيت تركيزه.

 



 

 

-زيادة ثقته بنفسه
طريق النجاح المهنيّ مليء بالأشواك التي تحول دون تحقيق الأهداف أو النجاح، على الزوجة أن تبذل ما في وسعها لتساعد زوجها في تخطّي هذه الصعوبات ومضاعفة ثقته حتى وإنْ كان الجميع ينعتون جهوده بالفاشلة.

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية