طلاق لتجنب المشاكل مع أهل الزوجة بعزومات رمضان

من المعروف أن شهر رمضان الكريم يتفرد عن غيره بكثرة عزوماته وتجمعاته التي تقرب الأشخاص من بعضهم البعض، خاصة تلك المتعلقة بالأهل والأقارب.

ولكن بالرغم من ذلك إلا أنه في بعض الأحيان تتعرض تلك الموائد لمشاكل تقلب الأوضاع رأسًا على عقب وبخاصة إذا تعلقت بأهل الزوجة.

لهذا السبب، كان من الضروري علينا مساعدتك سيدي عبر بعض النصائح لتجنب وقوع تلك المشكلات مع أهل زوجتك في عزومات رمضان:

-تقبل شخصياتهم وآرائهم

يتصادم بعض الرجال عقب الزواج بشخصيات مغايرة تمامًا وآراء مختلفة لأهل زوجاتهم نتيجة التعامل معهم عن قرب، وذلك مقارنة بما عايشوه في فترة الخطوبة.

بالطبع هذا الأمر ليس سهلًا، لكنكِ هنا ستكون مُطالب بالتعامل مع هذه الشخصيات وفقًا لحقائقها وآرائها التي قد تكون معارضة لكِ في أي شىء حتى وإن تعلق الأمر بترتيب السفرة.

لذلك احرص جيدًا عند الدخول في الحوارت معهم على احترام آرائهم وعدم التقليل منها، بل وضع في اعتبارك أنهم ضيوفك والضيف لابد من إكرامه حتى تحصل على كامل ثواب إفطاره في مثل هذا اليوم دون وقوع أي مشكلة.

-التحكم بالنفس

قد تجد أن هناك فردًا من العائلة يحاول بقصد أو دون قصد إثارة غضبك تجاه قضية اجتماعية، سياسية أو حتى عبر تشتيت انتباهك والتأثير عليك أثناء فعل أي شىء هام.

هنا يجب عليكِ أن تتمالك أعصابك جيدًا، ولا تعطي له بالًا، و عندما لا تتفقون على نقطة محددة كن الشخص الناضج الذي يقارب الموضوع من زاوية هادئة وناضجة.

أما إذا قاموا بدعوة ابنتهم للإفطار دون توجيه الحديث إليك، هنا فقط تعامل وكأنك لا تسمع شىء ولا توجه أي انتقاد إلى أن يوجه الكلام إليك.

-تأجيل الخناقات الزوجية

بقدر الإمكان، حاول تأجيل الخناقات الزوجية إلى أن ينصرف الضيوف حتى لا يشعرون بثقلهم عليك أو أنك تطالبهم بالرحيل نتيجة افتعالك لهذه المشكلة.

-اعتمد حس الفكاهة

إذا كنت تعلم جيدًا أنهم لا يحبونك، تحامل على نفسك واعتمد اللطافة كأسلوب للتعامل، وحين لا تستطيع اصمت وامنحهما ابتسامة وإن كانت مزيفة.

أضف تعليقا