اعراض الحمل: 5 مشكلات صحية شائعة تواجهها الحامل

الحمل هو وقت خاص في حياة المرأة، وبقدر ما تشعر بالرغبة في رؤية طفلها، إلا أنها تواجه كثيرًا من المشاكل الصحية خلال هذه الفترة، لكن معظمها شائع ويسهل السيطرة عليه.

بالطبع يجب عليك دائمًا استشارة طبيبكِ كلما واجهت أي مشكلة أثناء الحمل، ولكن هناك 5 مشكلات صحية تعد الأكثر شيوعًا بين السيدات الحوامل، نطلع عليها في السطور التالية.

1- نزيف اللثة
تواجه الحامل بعض التورم والألم في اللثة، وخاصةً عند التفريش وقد يتطور الأمر إلى نزف محدود، وهو أمر طبيعي يعود إلى تغيرات هرمونية نتيجة الحمل، ولكن في بعض الحالات يكون النزيف مزعجًا إلى حد ينذر بوجود مشكلة صحية في اللثة، وهنا يستوجب استشارة الطبيب.

اقرئي أيضًا : هل تناول الأناناس خلال الحمل يسبب الإجهاض؟

2- الشعور بالطقس الحار أكثر من الآخرين
من الطبيعي أن تشعر الحامل بالحر في جميع الأوقات، حتى عندما لا يكون الطقس حارًا، وقد تشعر أنها تتصبب عرقًا، كما لو كانت تعاني من ضربة شمس، ويرجع ذلك إلى أن التغير في مستويات الهرمون مع زيادة تدفق الدم في الجسم يسبب هذا الشعور.

 

3- تسرب البول
قد تُفاجأ الحامل بتسرب البول قليلاً أثناء السعال أو العطس أو حتى الضحك بصوت مرتفع أحيانًا، على الرغم من أنه قد يكون محرجًا للغاية، إلا أنه أحد المشكلات الشائعة جدًا أثناء الحمل، فعندما تكون المرأة حاملاً، تبدأ عضلات الحوض بالاسترخاء والاستعداد للولادة، مما يقلل السيطرة على هذه العضلات.

4. الإمساك:
هو أيضًا عرض مرتبط بتغير الهرمونات خلال الحمل، ولتجنب الإمساك، تأكدي من شرب ما لا يقل عن ثمانية إلى عشرة أكواب من الماء كل يوم، إذا كان طبيبكِ قد وصف لكِ مكملات الحديد، فهي أيضًا أحد الأسباب وراء زيادة تصلب البراز.

اقرئي أيضًا : احذري من ارتفاع ضغط دمك أثناء الحمل تجنباً لأمراض القلب

5- الحكة:
يضخ الجسم خلال الحمل كمية أكبر من الدم إلى البشرة، نتيجة لذلك، سوف تشعر الحامل بأن الجلد يبدأ بالحكة، وبمجرد أن تصل الحامل إلى الثلث الأخير من الحمل فإن الجلد يتمدد، مما يزيد من الشعور بالحكة.

أضف تعليقا