الروج المطفأ الخيار الأمثل لسهرة العيد

لامرأة تمتاز بالجرأة والجاذبيّة، يعتبر أحمر الشفاه بالتركيبة المطفأة أي الـ Matte الخيار الأمثل لهذا الموسم، خاصّة للعيد الذي أوشك أن يحلّ.

ألوان كثيرة في متناولكِ، جمعنا منها الأكثر رواجاً في هذا الألبوم، ستضفي لمسة أنيقة وعصريّة على إطلالتكِ في السهرات المسائيّة، خاصّة سهرة العيد.

أحمر شفاه بتركيبة لا يحتاج منكِ لتتفقّديه بين ساعة وأخرى خلال سهرتكِ، ثابت طوال الوقت، شريطة أن يتمّ تطبيقه بالطريقة الصحيحة.

5 خطوات أساسيّة لتطبيق أحمر الشفاه المطفأ بالشكل الصحيح

 


 

 

1.احرصي أوّلاً قبل وضع أحمر الشفاه المطفأ على تقشير الشفاه بشكل خفيف، بأن تستعيني بقطنة مشبعة بقليل من الماء الدافىء والعسل وتمرّريها برفق تامّ على الشفاه للتخلّص من طبقة الخلايا الميتة التي تفسد جمال أحمر الشفاه المطفأ.

2. بعد الانتهاء من تقشير الشفاه، عليكِ بترطيبها بكريم خفيف تمتصّه الشفاه بسرعة ليحافظ على ليونتها ورطوبتها، فأحمر الشفاه يتكتّل في التشقّقات وإنْ كانت خطوطاً رفيعة للغاية، فيبدو مظهره مبتذلاً. انتظري لمدّة دقيقتين بعد توزيع كريم ترطيب الشفاه، ثمّ قومي بواسطة منديل ورقيّ بالتربيت على الشفاه لامتصاص الفائض من الدهون.

3. بعد الترطيب تأتي خطوة البرايمر، وهي أساسيّة جدّاً لأنّها ستلفّ الشفاه بطبقة تؤمّن قاعدة جيّدة جدّاً لأحمر الشفاه المطفأ كما ستجعله ثابتاً لساعات أطول.

4.خلافاً لأحمر الشفاه اللّامع الذي يحتاج تطبيقه على مرحلتين، فإنّ أحمرالشفاه المطفأ يتمّ توزيعه مرّة واحدة فقط كي لا تبدو طبقات اللّون مختلفة على الشفاه.

 


 

 

5. سواء اخترتِ تطبيقه من الأنبوب مباشرة أو بالفرشاة، لا بدّ من تمرير القليل من الكونسيلر خارج حدود الشفاه منعاً لتسرّب اللّون.

دون هذه الخطوات المفصّلة سيّدتي لن تتمكّني من الحصول على مظهر شفاه مطفأة بشكل مثاليّ، وإنْ كان اللّون المختار فاتحاً، سيبدو متشقّقاً ولن يدوم لفترة طويلة، فكيف إذا كان داكن اللّون! لذا اتّبعي هذه الخطوات بدقّة وسيكون أحمر شفاهكِ بصيغته المطفأة جميلاً وأنيقاً.

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج