دليلكِ السحري لتجنب أخطاء العناية بالبشرة الدهنية

بينما تسعى الكثيرات من صاحبات البشرة الدهنية لتطبيق خطوات العناية الصحيحة ببشراتهن، يكرر معظمهن أخطائًا لا يصح ارتكابها في هذا الإطار.

وهكذا.. فبدلًا من تصحيح الأخطاء، تكون عدم المعرفة هي المسيطرة على الموقف؛ لذلك كان من الضروري علينا توضيح بعض الأمور الخاطئة التي يتم ارتكابها في هذا الإطار:

-الابتعاد عن الماء الساخن

تعتقد بعض الفتيات خطأً أن غسل البشرة بالمياه الساخنة يخلصها من الدهون الزائدة، لكن التجربة الواقعية تنفي ذلك مشيرة إلى أن الماء الساخن يعمل على زيادة إفراز الدهون، لذلك يجب عليكِ دائمًا غسل بشرتكِ بالماء البارد.

 

شاهدي أيضًا : 



-تجنب الإفراط في غسل البشرة

إن لجوئكِ لغسل بشرتكِ الدهنية 4 أو 5 مرات يوميًا، لن يجعلكِ تحصلين على بشرة خالية من الزيوت.

لهذا السبب اكتفي بغسلها مرتين في اليوم الواحد كغيرها من البشرات؛ لأن كثرة الغسل هذه لن يكون بالأمر الجيد مع مرور الوقت.

-عدم الفرك الشديد

بعكس ما تظنه نساء البشرة الدهنية، يتسبب الفرك الشديد في زيادة حساسية البشرة وتهيجها؛ لذا عودي نفسكِ على الفرك بهدوء عبر اختيارك للغسول المناسب وذلك بدلًا من القوة المتبعة في أغلب الوقت.

-غسول مناسب

بالطبع يُعد غسل البشرة 3 مرات إسبوعيًا بواسطة الغسول خطوة أساسية على طريق العناية بالبشرة.

اقرئي أيضًا : 4 زيوت طبيعية تعالج كل مشكلات البشرة

ولكن في حال البشرة الدهنية ينبغي عليكِ اختيار النوعية المناسبة لبشرتكِ ومن ثم البعد عن غيرها من الأنواع التي تحتوي على مواد الكحول التي يظن البعض أنها تخلصكِ من الزيوت المزعجة.

-اعتماد كريمات الترطيب

قد ترين أنه من الأفضل عدم اعتماد كريمات الترطيب تحت أي ظرف من الظروف؛ وذلك منعًا لزيادة دهون بشرتكِ الدهنية، في حين أن الواقع يحتم عليكِ التخلي عن هذه الفكرة الخاطئة.

ببساطة شديدة لأن البشرة الدهنية لا تختلف عن أي نوع آخر من البشرات التي يحتاج جميعها إلى استخدام كريم مرطب مرة على الأقل يوميًا.

اقرئي أيضًا : 5 أخطاء شائعة تسبب شحوب البشرة وظهور الحبوب

والآن.. بعد أن تعرفتي على بعض الأخطاء الكارثية التي يتم ارتكابها أثناء العناية بالبشرة الدهنية، عليكِ والتوقف فورًا عن تكرارها حتى تعودين ببشرتكِ لإشراقها المعهود.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة