فوائد زيت الارغان معجزة لجمال البشرة

"الزيت المعجزة"، "الزيت الذهبيّ" و "زيت الذهب السائل" تسميات عدّة لأحد أشهر الزيوت الطبيعيّة "زيت الأرغان" تصف الفوائد والفعاليّة التي يتمتّع بها للشعر والبشرة بفضل النسب العالية التي يحتويها من المركّبات والفيتامينات، بما في ذلك الأحماض، كالحمض الدهنيّ أولييك Oleic أوميغا 9، اللينوليك Linoleic أو حمض زيت الكتّان الأساسيّ، الستياريك Stearic، حمض الشمع، وهو حمض دهنيّ مشبّع، إضافة إلى أحماض دهنيّة أخرى بما ذلك أوميغا 3 و 9 ، هذا فضلاً إلى مضادّات الأكسدة، خصوصاً فيتامين E.

جميع هذه الخصائص التي يمتاز بها تعزّز من فوائده الجماليّة التي لا تعدّ ولا تحصى.

1.يكافح التجاعيد

هو زيت مثاليّ للحدّ من ظهور المبكر لعلامات الشيخوخة والتقدّم في السنّ، سواء الخطوط الرفيعة أو العميقة، لاحتوائه على مضادّات الأكسدة الطبيعيّة، أبرزها فيتامين E.

2.يرطّب الجلد

زيت الأرغان غنيّ بفيتامين E والأحماض الدهنيّة، ما يجعل منه مرطّباً فعّالاً، يغذّي البشرة الجافّة والباهتة ويضفي عليها لمعاناً، قوامه خفيف يتغلغل في مسامّها، فيمتصّه الجلد بسهولة. يمكن استخدامه كمرطّب يوميّ.

 

شاهدي أيضًا : 



3. يعالج حبّ الشباب

يظهر حبّ الشباب بسبب المسامّ المسدودة وزيادة إفراز البشرة للزيوت الطبيعيّة، وعادة ما تتجنّب صاحبات البشرة الدهنيّة الترطيب ظنّاً منهنّ أنّه يضاعف من مظهر الزيوت على سطحها، إلّا أنّ هذا اعتقاد خاطىء وارتكاب فادح بحقّ البشرة. زيت الأرغان لهذا النوع من البشرة مرطّب فعّال بسبب قوامه غير الدهنيّ يعيد توازنها ويعالج مشكلة حبّ الشباب.

4.يعالج تشقّق الشفاه

يرطّب الشفاه ويعالج تشقّقها، توزّع قطرات منه على الشفاه ويترط طول اللّيل لشفاه أكثر نعومة.

5.ينعّم اليدين والقدمين

عادة ما تتعرّض بشرة اليدين والقدمين للجفاف والاسمرار، ما يستدعي استخدام مرطّب عميق، مثل زيت الأرغان الذي يتسرّب بسهولة داخل المسامّ ليرطب الجلد ويحميه من الجفاف. تطبّق قطرات من هذا الزيت يوميّاً على الكعبين، الكوعين والركبتين أيضاً مع التدليك البسيط لدقائق، بذلك لن تعاني هذه المناطق من الجفاف أو الاسمرار نهائيّاً.

6.يكافح ويعالج علامات التمدّد

علامات التمدّد التي تظهر في الجسم بعد الحمل أو تذبذب الوزن، بمكن التخفيف من حدّتها من خلال تطبيق زيت الأرغان كلّ يوم، لأنّه يحتوي على فيتامين E الذي يرطّب الجلد ويساعد الخلايا على التجدّد ومن ثمّ تختفي هذه العلامات والترهّلات أيضاً.

اقرئي أيضًا : فوائد زبدة الشيا الجمالية

7.يعالج مشاكل البشرة الجافّة

الجلد الجافّ مشكلة كبيرة، ليس فقط لأنّ مظهره غير جذّاب، بل بسبب ما يرافقه من حكّة وأحياناً إكزيما. اعتماد زيت الأرغان الذي يحتوي على الأحماض الدهنيّة يعمل على تلطيف البشرة وتغذيتها من الداخل.

أضف تعليقا