كيف تختارين خاتم الخطوبة الأنسب لشكل يدك؟

تتنوع موديلات خواتم الخطوبة التي يمكن أن ترتديها العروس، ولذلك تزداد حيرتها في اختيار التصميم الأنسب لها.

وقبل اختيار خاتم الخطوبة، يجب أن تقومي بتحديد شكل يدك، من حيث الحجم وطول الأصابع وعرضها، فكل هذه العوامل ستساعدك بشكل أفضل في انتقاء خاتم الخطوبة الأمثل.

خواتم الخطوبة للأصابع القصيرة

 

short fingers - Cartier

 

تحتاج العروس صاحبة الأصابع القصيرة إلى خاتم يكسب أصابعها طولاً، مثل التصميم البيضاوي أو الماركيز أو الكمثرى، حيث إن الموديلات الطولية أو المدببة ستزيد من طول الأصبع، على عكس التصاميم المستديرة التي تُظهر قِصر الأصبع.

ونرشح لكِ التصميم البيضاوي مثل خاتم شوميه Chaumet أو تصميم الماركيز مثل خاتم كارتييه Cartier، وتصميم الكمثرى مثل خاتم غراف Graff.

خواتم الخطوبة للأصابع الطويلة

تزداد الخيارات لدى العروس صاحبة الأصابع الطويلة، فيمكنها ارتداء تصاميم بأحجار كبيرة والموديلات المستديرة، ويمكنها أيضًا أن ترتدي خاتم خطوبة بتصميم الحيّة الذي يلتف حول الأصبع، كذلك تستطيع ارتداء الموديلات الجريئة واللافتة.
ومن أبرز الخواتم المثالية لصاحبة الأصبع الطويلة، الخاتم المستدير بالحجم الكبير من دي بيرز Debeers، وخاتم الحيّة من بولغاري Bulgari، والخاتم الكبير بالفراغات من Jessica McCormack.

خواتم الخطوبة للأصابع الرفيعة

على العروس صاحبة الأصابع الرفيعة أن تتجنب الخواتم بالحلقات السميكة، بل تختار الحلقة الرفيعة مع تصميم رفيع أيضًا مثل الماركيز أو الكمثرى، وخاصةً إذا كان الأصبع قصيرًا.
ويعتبر خاتم Graziela Gems بتصميم الماركيز مع الحلقة الرفيعة مناسبًا لصاحبة الأصابع الرفيعة، وكذلك خاتم ميسيكا Messika بالحلقة الرفيعة مع فص الكمثرى الصغير.

خواتم الخطوبة للأصابع العريضة

 

wide fingers - Picchiotti

 

ولصاحبة الأصابع العريضة، يفضل اختيار خاتم بحجر طولي وسميك، مع حلقة متوسطة السُمك وليست رفيعة، ليتناسب مع عرض الأصابع.
ومن الموديلات المميزة لصاحبة الأصابع العريضة، الخاتم بالقطع المستطيل Emerald Cut مع الجوانب السلسة والحلقة متوسطة السُمك من Picchiotti.

خواتم الخطوبة للأيدي الصغيرة

على العروس صاحبة الأيدي الصغيرة أن تختار تصميمًا رقيقًا وصغيرًا يحاكي شكل يدها وأصابعها، فيمكن أن تختار خاتمًا بحلقة رفيعة مع فص دائري صغير أو فص على شكل قلب صغير.
ومن الخواتم الناعمة التي تناسب العروس صاحبة الأيدي الصغيرة، الخاتم بالذهب الوردي مع الفص الدائري الصغير من Roberto Coin، والخاتم بالذهب الأبيض مع فص القلب الصغير من شوبارد Chopard.

خواتم الخطوبة للأيدي الكبيرة

على عكس التصاميم المناسبة للأيدي الصغيرة، فلا يمكن لصاحبة الأيدي الكبيرة أن ترتدي تصميمًا صغيرًا جدًا، بل تناسبها التصاميم الكبيرة والجريئة، مثل الخواتم البيضاوية بالفصوص الكبيرة.
ومن الموديلات المناسبة لصاحبة الأيدي الكبيرة، الخاتم البيضاوي بالحجر الوردي من دي بيرز Debeers، والخاتم البيضاوي الكبير والمرصع بالألماس من هاري وينستون Harry Winston.

خواتم الخطوبة لليد والأصابع المربعة

 

square hands and fingers - Graff

 

تتمتع بعض الفتيات بيد تأخذ شكلاً مربعًا، وكذلك الأصابع المربعة، وهنا تحتاج إلى تنعيم هذا المظهر الحاد والحواف الظاهرة في اليد من خلال التصاميم الأنثوية وشكل الأحجار دون الحواف الحادة.
فلتبتعد عن الموديلات المربعة وتختار بدلاً منها الأحجار البيضاوية أو المستديرة، ويمكن أيضًا أن تعتمد تصميم الكمثرى.
ويعد الخاتم بالقطع الدائري Brilliant-cut مثاليًا لصاحبة الأيدي المربعة، مثل خواتم غراف Graff بالذهب الأبيض والوردي.

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات عروس