الاستحمام بالماء البارد مفيد... هذه الحيل تساعدك على تحمله

من المعروف أن الاستحمام بالماء البارد مفيد للشعر والبشرة والصحة. لكنّ الكثير من الأشخاص يفضلون الماء الفاتر أو الدافئ. إذاً حان الوقت لمعرفة الطرق التي تساعد على تحمل درجة حرارة الماء المنخفضة من أجل الاستفادة من خصائصها الكثيرة.

 

حيل لتحمل الاستحمام بالماء البارد

إذا كنت تعرفين فوائد الاستحمام بالماء البارد ولا تتمكنين من تحمل درجة حرارته المنخفصة، ننصحك باتباع هذه الحيل.

1 الماء الدافئ أولاً

لتتحملي الاستحمام بالماء البارد، إبدئي بالماء الدافئ أولاً. فهذا يساعد على فتح مسام بشرتك وعلى تخليصها من السموم. كما أنه يسمح لك بعد ذلك بتحمل الماء البارد.

 

 

2 إنقعي قدميك بالماء الفاتر أو الدافئ

من الممكن أن تشعري بالبرد عند ا الاستحمام بالماء البارد . ولتمنعي ذلك إبدئي من قدميك. إنقعيهما في الماء الفاتر أو الدافئ أثناء الاستحمام. فهذا يساعدك على الشعور بالدفء وعلى التمتع بفوائد الماء البارد.

 

3 نظّمي عملية الاستحمام

لكي تحدّي من شعورك بالبرد أثناء الاستحمام بالماء البارد ، إبدئي هذه العملية بالتدريج. اسكبي الماء أولاً على ذراعيك. وبعد ذلك انتقلي إلى الفخذين. وهكذا يمكن جسمك أن يعتاد الحرارة المنخفضة بشكل تدريجي.

 

4 استمعي إلى الموسيقى أو غنّ

إذا أردت أن تحولي الاستحمام بالماء البارد إلى وقت ممتع، حاولي أن تفعلي ذلك على أنغام  موسيقى تحبينها. كذلك يمكنك أن تغني. فهذا يعزز دورتك الدموية ويلهيك عن التفكير ببرودة الماء.  

 

5 حددي وقتاً للاستحمام

احرصي على ألا تتجاوز مدة استحمامك بالماء البارد الـ10 دقائق لكي تمنعي تلف بشرتك وانخفاض درجة حرارة جسمك.

 

6 انتبهي للتجفيف

لا تنسي أبداً أن تجففي جسمك جيداً بعد الاستحمام. إفعلي ذلك عن طريق الفرك لأن هذا يعزّز دورتك الدموية ويجعلك تشعرين بالدفء.

 

7 لا تنسي الدفء بعد الاستحمام

إذا نجحت في الاستحمام بالماء البارد، سارعي إلى ارتداء ملابسك بسرعة بعد ذلك. فهذا يساعد جسمك على استعادة حرارته الطبيعية ويمنع شعورك بالبرد. ولا تنسي لذلك انتعال الجوارب. فالقدمان تحتاجان إلى بعض الوقت لتصبحا دافئتين. جربي إذاً هذه النصائح لكي تتحملي الاستحمام بالماء الدافئ وتستفيدي من خصائصه.

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة