خلطات الماء البارد للهالات السوداء

غالباً ما يكون سبب الهالات السوداء تحت العينين شيخوخة الجلد؛ إذ تصبح هذه المنطقة رقيقةً جدّاً وحسّاسة. ولا بدّ من تحسينها من خلال تنعيم الجلد بالماء، مع اتّباع نظام غذائي صحّي وممارسة بعض التمارين للتخلّص من الهالات السوداء. وإذا كنت غير قادرة على تجنّب الأوقات العصيبة أو العمل لوقت متأخّر من الليل، يمكنك إضافة العلاجات الطبيعية البسيطة التالية إلى روتينك اليومي، للحدّ من هذه المشكلة.

 

إقرئي أيضاً الهالات السوداء وطرق علاجه

 

ماء الورد
لماء الورد خصائص تخفّف من الهالات السوداء بسرعة. انقعي كرتَي قطن في ماء الورد لبضع دقائق. بعدها، ضعيهما على الجفون. تحتاجين إلى ترك القطنتين لمدّة 10 دقائق، على أن تكرّري العمليّة مرّتين يومياً لبضعة أسابيع، حتّى تتخلّصي من الهالات السوداء حول العينين. لقد ثبت أنّ ماء الورد وسيلة فعّالة جدّاً بالنسبة للكثيرين، كما أنّه شائع نظراً لكلفته المنخفضة.

 

 

إقرئي أيضاً نصائح غذائية للتخلّص من الهالات السوداء

 

الماء أو الحليب البارد أو كلّ ما هو مثلّج
- الماء البارد يحفّز انقباض الأوعية الدموية تحت العينين، ما يخفّف من حدّة الهالات السوداء وانتفاخ العين. خذي قطعة قماش ناعمة، وانقعيها في الماء البارد لبضع دقائق، ثمّ طبّقيها على الجفون.

- يمكنك أيضاً استخدام الحليب البارد بدلاً من الماء، ووضعه مباشرة على الجفون، لمدّة 5 إلى 7 دقائق.

- يمكنك أيضاً وضع مكعّبات الثلج في منشفة، وتطبيقها على الجفون.

تستطيعين استخدام أيّ شيء مثلّج ووضعه على الجفون، مثل البازلاء المجمّدة، أو ملعقة باردة (مع ضرورة وضعها داخل منشفة، كي لا تلتصق بالبشرة، فتحرقها) أو حتّى كيس شاي مثلّج.

كرّري الأمر ثلاث إلى أربع مرّات كلّ يوم لمدّة بضعة أسابيع.

 

أضف تعليقا