نصائح ضرورية لحماية البشرة من الشمس

ممّا لا شكّ فيه أنّ أشعّة الشمس ضروريّة لصحّة الجسم، فهي تحفّزه على إنتاج فيتامين D الضروريّ لعدّة عمليّات حيويّة منها، بناء العظام وتقويتها، حماية الأسنان، مكافحة أنواع من السرطانات، تعزيز مناعة الجسم، التخلّص من الدهون الزائدة وتخفيف الوزن، التقليل من أعراض الربو، الوقاية من أمراض السكّري، القلب، التصلّب المتعدّد MS وسواه. جميع هذه المنافع تقابلها أضرار وخيمة تلحق بالبشرة إذا لم يتمّ التقيّد ببعض الإجراءات الوقائيّة من مخاطر الأشعّة ما فوق البنفسجيّة.

•كريم الوقاية

يصدّ كريم الوقاية من الشمس بعامل وقاية 50SPF نسبة 98% من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة، ما يجعله مثاليّاً لجميع أنواع البشرة، خاصّة الحسّاسة منها، ويالتالي يحمي من ضربات الشمس ومن مخاطر الإصابة بسرطان الجلد. 

 

تطبيق واقي الشمس

 

ومن النصائح التي يوصي بها خبراء العناية بالبشرة أن يتمّ تدليك الكريم جيّداً على البشرة ومنحه الوقت المناسب لتمتصّه كاملاً قبل إلحاقه بكريمات الوجه الأخرى التي قد تمسحه عن السطح قبل أن يستقرّ في الطبقات الداخليّة السطحيّة للبشرة. من الضروريّ تطبيق كريم الوقاية قبل نصف ساعة من التعرّض لأشعّة الشمس وتجديده عند ارتياد الشاطىء كلّ ساعتين على المناطق العرّضة مباشرة للأشعّة.

•القبّعات الكبيرة

زخرت موضة صيف 2018 بتصاميم لقبّعات القشّ الكبيرة جدّاً والتي تظلّل كامل البشرة وتحميها من تلك الأشعّة الخطيرة بمختلف أنواعها.

•الملابس الفاتحة

 


 

الملابس الفاتحة القطنية 

 

تجنّبي الألوان القاتمة التي تمتصّ الأشعّة ما فوق البنفسجيّة واستبدليها في الصيف بألوان فاتحة وقصّات فضفاضة، تصدّ الأشعّة وتحجبها عن البشرة الرقيقة. احرصي على اختيار خامات القطن الخفيفة والكتّان الناعمة المناسبة لأجواء الحرّ.

•النظّارات الشمسيّة الكبيرة

لأنّ المنطقة المحيطة بالعينين حسّاسة ورقيقة جدّاً وخالية من الغدد الدهنيّة، فهي الأكثر تأثّراً بأشعّة الشمس وعرضة للتصبّغ وللبقع البنيّة، وعليه لا بدّ لكِ من نظّارات شمسيّة جيّدة من شركة موثوق بها ذات عدسات تصدّ فعلاً أشعّة الشمس عن هذه المنطقة ومكمّلة لأناقتكِ في نهارات الصيف.

•تجنّب ساعات الذروة

 


 

تجنّب ساعات الذروة

 

تبلغ أشعّة الشمس ذروتها بين الساعة 11 صباحاً و 3 بعد الظهر، ما يستدعي تجنّب التعرّض المباشر لأشعّة الشمس لأيّ ظرف.

بهذه النصائح القيّمة يمكنكِ توفير الوقاية لبشرتكِ طيلة موسم الصيف من خطر التعرّض للشمس والأشعّة ما فوق النبفسجيّة المهدِّدة لشباب وجمال البشرة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة