احمي بشرتكِ من الشمس وأضرارها!

لقد بات معلوماً لدى الجميع الأضرار التي تسبّبها الشمس وأشعّتها ما فوق البنفسجيّة على البشرة، هذه 5 نصائح يجب التقيّد بها تفادياً لهذه الأضرار:

1.شرب الماء بوفرة
يجب تناول كوب من الماء كحدّ أدنى بين ساعة وأخرى لتعويض ما يخسره الجسم من سوائل نتيجة الحرّ، خاصّة بشرة الوجه كي لا تفقد رونقها ونضارتها.

اقرئي أيضًا : الأومبريه بألوان جديدة !  

2.الابتعاد عن المشروب المدرّ
الشاي والقهوة من المشروبات المدرّة للبول، أي يفقدان الجسم الكثير من السوائل التي يحتاجها في هذا الفصل، إضافة إلى التعرّق. استعيضي عن هذه المشروبات بالعصائر الطبيعيّة خاصّة تلك التي تعصر بالطريقة الباردة Cold Pressed للاستفادة القصوى من مكوّنات العصير الطازجة.

3.تطبيق الواقي الشمسيّ كلّ يوم
لا بدّ من تطبيق واقٍ من الشمس سواء خارج المنزل أم داخله، لأنّ أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة تخترق زجاج النوافذ وتؤثّر سلباً على البشرة.

4.الألوان الفاتحة
كوني حريصة في انتقائكِ للملابس في هذا الفصل من السنة، اختاريها بألوان فاتحة تعكس أشعّة الشمس ولا تمتصّها مثلما تفعل الألوان الداكنة خاصّة اللّون الأسود.

اقرئي أيضًا : كيف تستغلّين الظلال المكسورة؟  

5.القبّعة والنظّارات، ملازمة للصيف لا تستغني عن أيّ واحدة منهما، ارتدي قبّعة واسعة تظلّل كامل بشرة الوجه ونظّارات كبيرة الحجم لتقي المنطقة المحيطة بالعينين من أشعّة الضارّة نظراً لرقّة هذه المنطقة وحساسيّتها، اختاريها من ماركة عالميّة تعنى بالعدسات وخاصيّة عكسها لأشعّة الشمس، فالنظّارات الرخيصة لا تتمتّع بهذه الميزة.

أضف تعليقا