خلطات لتطويل الشعر ونصائح سريعة

تتساءل نساء كثيرات عما يمنع شعرهن من النمو بشكل كاف، لكن بالتأكيد هناك أسباب كثيرة تقف وراء ذلك، وتتعلق بطريقة اهتمامك بشعرك والمستحضرات التي تستخدمينها، وأخطاء تقومين بها وتظنين أنها مفيدة لشعرك. لذلك، سنقدم إليك في ما يلي خلطات لتطويل الشعر ونصائح سريعة لينمو شعرك في وقت قياسي، وتنعمين بفروة رأس صحية على الدوام.

 

إراحة شعرك من أدوات التصفيف والتمليس بين الحين والآخر
مما لا شك فيه أنه لا يمكن للمرأة الاستغناء كلياً عن أدوات التصفيف والتمليس، وذلك رغم الضرر الذي تسببه للشعر. لكن بالإمكان إراحة الشعر منها من حين الى الآخر، إذ إن تعريض الشعر للحرارة المرتفعة بشكل مكثف يؤدي الى هشاشة الشعر وجفاف خصلاته وتكسرها، مما يحد من نمو الشعر كثيراً.

 

تناولي بكثرة أطعمة غنية بالفيتامينات والحديد
إن كنت تستخدمين مستحضرات مغذية لشعرك وفروة، فلا تظني أنها كافية لينمو شعرك بالشكل الكافي، لأنه عليك اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن المهمة والمفيدة للشعر، بخاصة الزنك والحديد وفيتامينَي A، وc، وهكذا تحدين من تساقط شعرك وتسرّعين في نموه.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

واظبي على استخدام الزيوت الطبيعية
للزيوت الطبيعية دور رئيسي في تغذية فروة الرأس وترطيبها، لذلك احرصي دائماً على صنع ماسكات منها وتطبيقها على شعرك، لا سيما زيت الخروع وزيت السمسم وزيت جوز الهند. فقط انقعي شعرك بأحد هذه الزيوت أو اثنين منها، واتركيه مدة ساعة من الوقت. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

لا تستغني عن البروتين إطلاقاً
يساعد البروتين الشعر على إنتاج الأحماض الأمينية التي تؤدي دوراً كبيراً في نموه وجعله قوياً وصحياً، لذلك اختاري دائماً مستحضرات العناية بالشعر الغنية بالبروتين، لا سيما الشامبو والبلسم، نظراً الى أنه الأكثر استخداماً للشعر.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

شامبو منزلي من زيت الزيتون لترطيب الشعر الجاف

3 خلطات لتطويل الشعر ومنع تقصفه

خلطة الزيوت الساخنة لترطيب وتنعيم الشعر الجاف

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر