3 خلطات لتطويل الشعر بسرعة

بالرغم من أنّ الشعر القصير هو الصيحة الأبرز لهذا العام وتهافتت على اعتماده الكثير من نجمات وعارضات الغرب والعرب، إلّا أنّ الكثير من النساء يفضّلن الإبقاء على خصلات الشعر طويلة، لا بل يسعين جاهدات لإطالتها من خلال اعتماد مختلف الوصفات الطبيعيّة. لهذه الفئة من النساء، نقدّم 5 مكوّنات طبيعيّة تدخل في أكثر من وصفة تعدّ في المنزل خاصّة بإطالة الشعر في وقت قياسيّ مقارنة بسواها:

مزيج القرنفل والقرفة

شاهدي أيضًا : 



قومي بطحن كميّات متساوية من القرنفل والقرفة ومزجها مع زيوت طبيعيّة كزيت الزيتون أو الأرغان وتدفئتها قليلاً لتسريع مفعولها، ثمّ افركي بها فروة الرأس والأطراف. غلّفي الشعر بورق المطبخ الشفّاف Film Cling لمدّة 20 دقيقة، ثمّ اغسليه كالمعتاد واشطفيه بالماء البارد. أعيدي تطبيق هذا القناع مرّتين في الأسبوع، فهو يساعد على تنشيط الدورة الدمويّة وتدفّق المزيد من الأوكسجين إلى فروة الرأس، ما يسرّع من نموّ الشعر وزيادة طوله.

البيض وزيت نواة التمر


 

فوائد البيض في إطالة الشعر 

يعدّ مخفوق البيض من أهمّ الأقنعة التي يمكن تقديمها للشعر لمضاعفة طوله. كوني حريصة على اختيار البيض العضويّ الغنيّ بالأوميغا 3 ، 6 و9 ، أضيفي له القليل من العسل النقيّ وزيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الخروع أو زيت نواة التمر الذي يعدّ رائعاً لصحّة الفروة وتغذيتها، وذلك لاحتوائه على الأحماض الدهنيّة كالأوميغا 6 و3، بالاضافة إلى خصائص مضادّة للبكتيريا، ما يمنع ظهور القشرة المعيقة لنموّ الشعر. يوزّع المزيج على كامل الفروة والخصلات وصولاً إلى الاطراف. وستلاحظين حيويّة شعركِ ونموّه في وقت قصير.

الأفوكادو والموز


 

الافوكادو والموز لتطويل الشعر

امزجي كميّة متساوية من الموز والأفوكادو الطازجة، أضيفي القليل من العسل، زيت اللّوز أو الزيتون بحسب ما يتوفّر لديكِ من زيوت طبيعيّة، ثمّ أضيفي بيضة كاملة أو ملعقة من اليوغرت الطبيعيّ. وزّعي المزيج على كامل الشعر، من الفروة إلى الأطراف واتركيه لمدّة 40 دقيقة ومن ثمّ اغسليه كالمعتاد.

واظبي على تكرار هذا القناع مرّة واحدة في الأسبوع وستلاحظين أنّ شعركِ ازداد طوله وأصبح أكثر حيويّة ولمعاناً.

أضف تعليقا