5 وصفات لتطويل الشعر في شهر واحد

يعدّ الشعر من أساسيات الأنوثة لدى المرأة، وتحلم غالبية النساء بشعر طويل وجميل، لكن البعض منهن يشكين من بطء نمو شعرهن لأسباب عدة، من بينها: نقص التغذية والفيتامينات، جفاف الشعر، والإفراط في استعمال المواد الكيماوية المضرة بالشعر.

 

إذا كنت تعانين من بطء نمو شعرك، "الجميلة نت" يقدم لك خمس وصفات طبيعية تساعدك في الحصول على شعر طويل في شهر واحد.

 

وصفة الزيوت

امزجي كوباً من زيت الزيتون وكوباً آخر من زيت الخروع ونصف كوب من التمر المطحون. دلّكي شعرك بالمزيج جيداً وانقعيه لمدة ساعة ثم اغسليه جيداً.

 

وصفة البقدونس وزيت جوز الهند

اخلطي كوباً من زيت جوز الهند مع ملعقتين من البقدونس وملعقتين من الحناء. سخني المزيج قليلاً على النار واستخدميه على شعرك مرتين يومياً.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفة زيت الزيتون والعسل

امزجي خمس ملاعق من زيت الزيت مع بضع قطرات من العسل الى أن يصبح المزيج متماسكاً بعض الشيء. ضعي المزيج على كامل شعرك بالتساوي ولفّيه بكيس بلاستيكي لمدة 90 دقيقة، بعدها اغسلي شعرك جيداً بالشامبو.

 

 وصفة الثوم وزيت جوز الهند

اهرسي فص ثوم واخلطيه مع نصف كوب من زيت الزيتون ونصف كوب آخر من زيت جوز الهند. دلكي بهذا الخليط فروة رأسك واتركيه عليها لمدة ساعتين، ثم اغسلي شعرك جيداً بالشامبو والماء الفاتر.

 

وصفة الفلفل الأخضر وزيت الزيتون

  قطعي حبة فلفل أخضر وانقعيها بكوب من زيت الزيتون لمدة عشرة أيام. بعدها دلكي شعرك بالمزيج وانقعيه لبعض الوقت، من ثم اغسلي شعرك جيداً بالشامبو

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

بالخطوات..استخدمي القرنفل لشعر طويل ذي رائحة جميلة

ماسك البيض لشعر طويل ولامع

أسرار لشعر طويل وسميك

أضف تعليقا